الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز طارق بن زياد مكسب جديد لمحافظة الخليل

نشر بتاريخ: 22/03/2011 ( آخر تحديث: 22/03/2011 الساعة: 22:11 )
الخليل- معا- أحمد أبو مرخية- إنجاز تلو إنجاز يسجل للمهندس خالد العسيلي رئيس بلدية الخليل فالافتتاح المميز لإستاد الحسين الرياضي وبوجود شخصيات محلية وعربية وعالمية رفيعة المستوى ومن ثم افتتاح منشأة رياضية أخرى وهي الصالة الرياضية التي لا يوجد لها مثيل في فلسطين وكل رياضي يزورها ينبهر بها.

سيستقبل الشارع الخليلي إنجاز آخر وهو افتتاح مركز طارق بن زياد المجتمعي بنهاية الشهر القادم بمشيئة الله تعالى وهذا المركز يمتاز بموقعه بالمنطقة الجنوبية لمدينة الخليل والقريب من المسجد الإبراهيمي الشريف والذي يعطي دفعه للرياضيين في هذه المنطقة والتي يوجد بها نادي طارق بن زياد العريق المتواضع بالإمكانيات ووجود المركز بالمنطقة الجنوبية للخليل يحقق التوزيع في المنشآت الرياضية بالخليل، وقد قامت البلدية بإنشاء هذا المركز وبالتعاون مع نادي طارق بن زياد والوكالة الفرنسية للتنمية ( AFD ) والفدرالية الفرنسية للرياضة العمالية (FSCT ) .

ويمتاز هذا المركز ببركة سباحة نصف اولمبي مجهزة بفلترة وتدفئة عاليه المستوى وبلاطها مضاد للبكتيريا كما ويتواجد طاقم خاص ومدرب لمتابعة أمور هذه البركة .

أما الصالة فسوف تجهز ببساط عالمي خاص بالمصارعة الرومانية وهو الأول من نوعه في فلسطين وبهذا يكون باستطاعتنا استضافة بطولات محلية وعربية وعالمية داخل هذه القاعة كما تخدم الرياضات الأخرى مثل رياضة الجمباز والكاراتيه والجودو والتاي بوكسينغ.

كما ويوجد قاعة للعلاج الطبيعي المزودة بغرفة ساونا وبخار وجاكوزي كبير يتسع لعشرين شخص وسيكون متواجد أخصائي للعلاج الطبيعي لمعالجة أي إصابة داخل المركز .

كما ويوجد غرفة إسعاف أولي مجهزة تخدم المركز , وسيحتوي المركز أيضاً على كافتيريا مميزة يكون العائد منها لخدمة النشاطات داخل المركز .

أما اختيار طاقم الموظفين لهذا المركز كما صرح لنا مدير المركز السيد رجائي السلايمة فقد تم بشفافية عالية من خلال الإعلان بالصحف والأخذ بأفضلية المؤهلات والخبرات التي يتوجب على المتقدم لإشغال هذه الوظيفة وقد تقدم عدد كبير من الطلبات ومن ثم تم اختيار الأفضل وبعدها تم امتحانهم نظرياً كل واحد بمجال عمله وتم اختيار الناجحين وعمل مقابله مع لجنه مكونه من سبعة أشخاص وكل واحد من اللجنة كان يضع علامة ومن ثم يتم تسليمها لشؤون الموظفين وبناءاً على النتائج يتم تعيين الأفضل وقد تم الاستعانة بنقيب العلاج الطبيعي بالخليل ليكون أحد لجان التوظيف .

ونجاح هذه المنشأة الرياضية هو نجاح لأهل المنطقة والقائمين عليه وسيستفيد نادي طارق بن زياد من هذا الإنجاز حيث سيكون لهم ميزات خاصة فهذه المنشأة ليست ربحية والاشتراك بها ستكون شبه رمزية وهذا سيفتح المجال للكثير بالاشتراك كما سيكون إعفاءات للحالات الاجتماعية الخاصة .

والهدف الأكبر لهذا المركز هو اكتشاف الهوايات المميزة , ورفع مستوى الرياضات داخل فلسطين وأن يكون هذا المركز مركز مجتمعي متميز في المنطقة الجنوبية .

كما أضاف رجائي السلايمة بأن مذكرة التفاهم لا تعطي الحق لأي أحد مجانية المشاركة بأقسام المركز حتى لو كان أحد موظفي البلدية إلا من خلال اشتراكه بعضوية المركز .

فكل الشكر لرئيس البلدية المهندس خالد العسيلي ولكل من ساهم بهذا الإنجاز وللمهندس خالد العويوي مدير المنشآت الرياضية وللمهندس توفيق عرفة كبير المهندسين في البلدية وللمهندس عبد العزيز السعافين مدير الشركة المنفذة للمشروع ولكل من ساهم وشارك في هذا الإنجاز المميز .