السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

عبد الجواد يحشد دعما معنويا ومساندة عربية لكرة اليد الفلسطينية

نشر بتاريخ: 23/03/2011 ( آخر تحديث: 23/03/2011 الساعة: 10:54 )
غزة- معا- حشد الدكتور تيسير عبدالجواد رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة اليد، عضو الاتحاد العربي للعبة، دعما معنويا ومساندة عربية كبيرة لكرة اليد الفلسطينية بعد عودته مؤخرا من المملكة العربية السعودية حيث ترأس بعثة فلسطين المشاركة في البطولة العربية للأندية ابطال الكؤوس التي أقيمت مطلع الشهر الجاري في مكة المكرمة وتوج بلقبها الأهلي المصري على حساب الوحدة السعودي المستضيف.

وقال د.عبدالجواد خلال بيان صحفي وزعه المكتب الاعلامي التابع للاتحاد ووصل "معا" نسخة منه: أن وجوده في البطولة العربية كان شيئا رائعا كونه جسد الحضور الفلسطيني الدائم في شتى المحافل الدولية، كما ثبت وجود فلسطين داخل تلك الاستحقاقات رغم عدم تمكن فريق الصلاح من المشاركة في البطولة.

بطولة للدول الناشئة
وأوضح رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة اليد أن عقد سلسلة من الاجتماعات مع مسؤولي الاتحاد العربي ووضعهم في صورة وضع كرة اليد الفلسطينية والصعوبات التي تواجهها، مؤكدا أنه لمس ايجابية كبيرة من قبل مسؤولي الاتحاد العربي لمساندة فلسطين.

وأضاف أن الاتحاد العربي أدرج فلسطين للمشاركة في البطولة التي سوف يستحدثها قريبا للدول الناشئة إلى جوار اليمن، موريتانيا، السودان، جيبوتي والصومال، حيث سيتم عمل بطولة خاصة بهذه الدول على صعيد المنتخبات والأندية من أجل تفعيل اللعبة ونشرها في الوطن العربي.

مساهمة في تغطية الوفود الفلسطينية
وكشف د.عبدالجواد عن استعداد الاتحاد العربي لكرة اليد لدعم مشاركة المنتخبات والفرق الفلسطينية في الاستحقاقات العربية التي ينظمها الاتحاد، حيث أكد أن الاتحاد العربي وعد بأن يساهم في استضافة الفرق الفلسطينية في أي بطولات ينظمها، وذلك من خلال تحمله بعض المصاريف الخاصة باقامة الفرق الفلسطينية أثناء مشاركتها في أي من بطولاته.

تعزيز بلاعبين المحترفين
و اشار رئيس الاتحاد الفلسطيني إلى أن الاتحاد العربي وعده بأن يعزز الفرق الفلسطينية التي ستشارك في أي من بطولاته على صعيد الاندية بتعزيز صفوفها بأي من اللاعبين المحترفين العرب وذلك لتدعيم صفوف الفرق الفلسطينية، وضمان احتكاك قوي ومشاركة فاعلة ومنافسة في البطولات المختلفة.

دورات تدريبية وتأهيلية
و أوضح د.عبدالجواد أن الاتحاد العربي وعد بتوفير كل الامكانيات والكوادر الفنية من أجل إعداد كادر إداري وتدريبي وتحكيمي في الاتحاد الفلسطيني لكرة اليد.
وكشف على أن الاتحاد العربي أكد على استعداداه لتنظيم دورات تدريبية للمدربين والحكام والاداريين الفلسطينيين في لعبة كرة اليد وفق ما يرتايه الاتحاد الفلسطيني ووفق أجندته الخاصة وخططه بهذا الخصوص.

لقاءات مثمرة مع الوفود العربية
وعبر رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة اليد عن سعادته باللقاءات التي أجراها مع الوفود العربية المشاركة في البطولة العربية.

حيث التقى مع رئيس الوفد المغربي الذي وعد بتحمل استضافة الفرق الفلسطينية في البطولة العربية التي قد تقام في المغرب أواخر العام الحالي.
كما ثمن خطوة رئيس الوفد الجزائري الذي أكد على دعمه لكرة اليد الفلسطينية، وترحيبه باستضافة أي من الفرق الفلسطينية في الجزائر، بل وأكد على استعداده لزيارة فلسطين واللعب على أرضها.

وثمن د.عبدالجواد خطوة رئيس الوفد المصري المهندس هشام سعيد الذي رحب بالتعاون المثمرمع اتحاد كرة اليد الفلسطيني، وأكد أن ابواب مصر والاهلي مفتوحة لخدمة ومساندة كرة اليد الفلسطينية.

اجتماع مرتقب للمكتب التنفيذي
وكشف د.عبدالجواد والذي يشغل عضوية المكتب التنفيذي للاتحاد العربي أنه سيسافر قريبا لحضور اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد العربي الذي سيعلن عن موعد ومكان الاجتماع في وقت لاحق من الشهر الجاري.

وأوضح أنه سيضع على طاولة الاجتماع ما يخصصه الاتحاد الفلسطيني من خطط وبرامج لتطوير كرة اليد الفلسطينية إلى جانب متابعة ما تم الاتفاق عليه من وعودات لتطوير كرة اليد الفلسطينية.

أجندة حافلة
وإختتم رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة اليد حديثه بعرض مقتضب للأجندة المقترحة من الاتحاد العربي من بطولات مختلفة لتنفيذها خلال العام الجاري.

واوضح ان الاتحاد العربي سينظم بطولة للسيدات في سوريا خلال شهر مايو المقبل، كما سينظم بطولة لمنتخبات الناشئين في يوليو المقبل، إلى جانب بطولة للأندية ابطال الدوري خلال شهر سبتمبر المقبل، وكذلك بطولة للمنتخبات الأولى خلال النصف الثاني من العام الحالي ولم يحدد موعده حتى الآن، إلى جانب عدد من الدورات التأهيلية والتطويرية للكوادر العربية.

وأشار إلى أن فلسطين ستكون مدعوة للمشاركة في جميع هذه الاستحقاقات، وستكون مشاركة بفاعلية وتنافسية كبيرة .