الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد الجمعيات الخيرية يحتفل بتخريج متدربات مشروع خلق فرص

نشر بتاريخ: 23/03/2011 ( آخر تحديث: 23/03/2011 الساعة: 12:03 )
القدس- معا- أحتفل، أمس، اتحاد الجمعيات الخيرية/القدس بتخريج الفوج الأول من متدربات مشروع خلق فرص عمل للأسر الفقيرة، الذي ينفذه الاتحاد بالتعاون مع الاتحاد النسائي في بيت ساحور وجمعيات أخرى أعضاء في الإتحاد، بدعم من صندوق الأوبك للتنمية الدولية وبإدارة الصندوق العربي للإنماء الاجتماعي والاقتصادي.

وقد حضر الاحتفال يوسف قري، مدير عام الإتحاد، وجميل جرايسة وعبد الرحمن عابدين من أعضاء الهيئة الإدارية للإتحاد إضافة إلى رئيسة الإتحاد النسائي نادية الأطرش ومسؤولة مركز البسمة لذوي الإعاقة، بسمة جقمان.

وبدأ الحفل بكلمة ترحيبية من رئيسة الإتحاد النسائي، أشادت فيها بالمشروع وبدور إتحاد الجمعيات الخيرية في دعم جمعياته الأعضاء والفئات الفقيرة بالمجتمع الفلسطيني، علماً بأن المشروع استهدف العديد من السيدات الفقيرات العاطلات عن العمل من محافظة بيت لحم، اللواتي جرى تدريبهن على صناعة الصابون مع تجهيز مشغل خاص بتصنيع الصابون في الإتحاد النسائي لكي يصبح هذا المشغل مشروع مستدام يشكل مصدر رزق للنساء والإتحاد على حد سواء.

من جهته أكد يوسف قري، مدير عام اتحاد الجمعيات الخيرية أن هذا المشروع يعتبر من المشاريع التنموية المستدامة التي يفخر الإتحاد بها بالنظر إلى ما حققه من نتائج في تأهيل مجموعة من السيدات العاطلات عن العمل ودعمهن لكي يصبحن منتجات ومعتمدات على أنفسهن.

وأضاف قري، أن إستراتيجية الإتحاد تجاه الشرائح المهمشة في المجتمع بتركز في تشجيع المبادرات والمشاريع التي تؤهلهم لرفع مستواهم المعيشي بشكل مستدام مع التركيز على حقوق المرأة في العمل.

كما وجه يوسف قري تحية كبيرة إلى أمهات فلسطين المناضلات بمناسبة عيد الأم معتبراً أن المرأة الفلسطينية هي عنوان غير منقطع للعطاء والتضحية.

هذا وتخلل الاحتفال فقرات فنية نظمها مركز البسمة لذوي الإعاقة التابع للإتحاد النسائي، تلا ذلك توزيع الشهادات على الخريجات، ثم تجول الحضور في مشغل الصابون والإطلاع على سير العمل فيه ومنتجات الصابون التي كانت حصيلة هذه الدورة.