الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اريحا- توزيع شبكات ري على المستفيدين من مشروع الحديقة المنزلية

نشر بتاريخ: 23/03/2011 ( آخر تحديث: 23/03/2011 الساعة: 12:09 )
اريحا- معا- بإشراف مديرية زراعة محافظة أريحا والأغوار وبالتعاون والتنسيق مع جمعية المهندسين الزراعيين العرب (AAA) ممثلة بالمهندس نديم القاضي وجمعية التعاون والتضامن الايطالية ممثلة بالأستاذ ديفيدا تم اليوم في المحافظة البدء بتنفيذ مشروع "الدعم الطارئ للأسر الزراعية في الضفة الغربية" الممول من القنصلية الايطالية /الفاو.

وأكد مدير زراعة محافظة أريحا والأغوار المهندس عمر بشارات على أهمية التعاون والتنسيق بين وزارة الزراعة والمؤسسات الأهلية في تنفيذ المشاريع لضمان نجاحها وتعميم الفائدة منها على اكبر عدد من المستفيدين.

وأضاف بشارات إن المشاريع الصغيرة تهدف إلى تقديم الدعم والمساعدة للأسر الريفية ذات الدخل المحدود وكذلك التخفيف من حدة الفقر وتحقيق الأمن الغذائي قي المناطق الريفية الفقيرة وتحسين مصادر الدخل لها.

من جانبه ذكر القاضي أن الهدف من المشروع هو تحقيق التنمية الزراعية وذلك بتوفير الاحتياجات المنزلية من الخضراوات للأسر المستهدفة.

وأضاف أن اختيار المستفيدين تم بعد تعبئة مجموعة من الاستمارات وبعد عدة جولات ميدانية على الأسر المقدمة للمشروع وقد تم اختيار المستفيدين بناء على مجموعة من الأسس والمعايير والشروط الضرورية لتنفيذ المشروع ومن أهمها الحالة الاقتصادية والظروف المادية والاجتماعية والحالات الخاصة.

وقال رئيس قسم التنمية الريفية المهندس عمر صوافطة "تم اليوم المباشرة بالمشروع من خلال توزيع شبكات الري على 57 أسرة مستفيدة من المشروع موزعين على قرى العوجا والديوك والنويعمة".

وأضاف صوافطة سيتم أيضا ضمن المشروع توزيع أشتال خضار لزراعة مساحة 250 -300 متر مربع من الحديقة المنزلية.