الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأسرى يثمنون مبادرة الرئيس عباس

نشر بتاريخ: 23/03/2011 ( آخر تحديث: 23/03/2011 الساعة: 13:28 )
رام الله- معا- ثمن الأسرى في سجون الاحتلال مبادرة الرئيس محمود عباس أبو مازن واستعداده للذهاب إلى قطاع غزة من أجل إنهاء الانقسام الفلسطيني، داعيين حركة حماس إلى قبول المبادرة.

وجاء ذلك خلال بيان وصل إلى نادي الأسير الفلسطيني أكد فيه الأسرى "نحن الأسرى الفلسطينيون في السجون الإسرائيلية نثمن عاليا مبادرة الرئيس أبو مازن من أجل إنهاء الانقسام الفلسطيني الذي أضر بالقضية الوطنية وضرب النسيج الاجتماعي الفلسطيني وإننا إذ نعتبر هذه المبادرة فرصة هامة وربما الأخيرة للخروج من هذا المأزق الخطير والنفق المظلم الذي يعيشه الشعب الفلسطيني منذ ما يقارب 5 سنوات وإننا ندعو حركة حماس لانتهاز هذه الفرصة والاستفادة من الأجواء التي رفعت من جديد للمطالبة بالوحدة وإنهاء الانقسام خاصة تلك المبادرة الشبابية الأخيرة والتي حملت اسم شباب 15 آذار والتي إن عبرت عن شيء فإنما تعبر عن مدى هذه الروح الوطنية العالية التي يتحلى بها شباب فلسطين".

واعتبر الأسرى أن الوحدة هي نبض الشارع الفلسطيني بكافة أطيافه السياسة فالكل يطالب وينادي بالوحدة وإنهاء الانقسام فقط وحدة الشعب الوطن هي الكفيل والضمان الوحيد لإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

وفي نهاية البيان جدد الأسرى ومن قلب المعاناة التي يعيشونها داخل سجون الاحتلال المناشدة بالاستجابة لمبادرة الرئيس والعمل وبشكل فوري وسريع لإخراج هذه المبادرة إلى حيز التنفيذ.