الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الديمقراطية:الرد على نتنياهو بإنهاء الانقسام وتحقيق المصالحة الوطنية

نشر بتاريخ: 23/03/2011 ( آخر تحديث: 23/03/2011 الساعة: 12:26 )
غزة- معا- اتهم طلال أبو ظريفة عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين إسرائيل بالوقوف في وجه المصالحة الداخلية وعرقلة انجازها.

وقال ابو ظريفة في بيان وصل "معا" نسخة منه تعقيبا على تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في "الكنيست الإسرائيلي" على "الرئيس محمود عباس الاختيار بين السلام مع إسرائيل والمصالحة مع حماس:"اسرائيل هي المستفيد الأكبر من استمرار الانقسام الداخلي مما يستدعي من الجميع التعجيل بإنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية وتشكيل حكومة توافق وطني تحضر لانتخابات رئاسية وللمجلسين التشريعي والوطني على أساس مبدأ التمثيل النسبي الكامل".

ووصف المفاوضات مع "إسرائيل" بأنها مفاوضات "عبثية" مبينا أن الشعب الفلسطيني جرب على مدار 17 عاماً المفاوضات مع حكومات "إسرائيل" المتعاقبة وكلها وصلت إلى طريق مسدود.

كما دان أبو ظريفة التصعيد الإسرائيلي والمجازر الدموية المتواصلة على الشعب الفلسطيني، مشددا أن حكومة نتنياهو- ليبرمان تستغل الظروف الإقليمية وانشغال العالم بالمنطقة لارتكاب مزيد من الجرائم والمجازر بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة؟

وطالب أبو ظريفة المجتمع الدولي بوقف سياسة الكيل بمكيالين بالتغطية على الممارسات والسياسات الاستيطانية والعدوانية لحكومة نتنياهو المستمرة وتطبيق قرار محكمة لاهاي الدولية ونتائج تقرير غولدستون.