السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

فدا يدين العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع

نشر بتاريخ: 23/03/2011 ( آخر تحديث: 23/03/2011 الساعة: 13:33 )
رام الله- معا- أدان الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا" العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة موقعا ثمانية شهداء وعشرات الجرحى بينهم العديد من الأطفال.

وقال "فدا" في بيان تلقت "معا" نسخة عنه إنه "يرى أن ما جرى يرتقي إلى جرائم الحرب المخطط لها من قبل الحكومة الإسرائيلية".

وطالب المجتمع الدولي بإدانة هذه الجرائم بشكل واضح ولا لبس فيه وبإلزام إسرائيل بالتوقف عنها، بما في ذلك دعمها لاعتداءات المستوطنين في الضفة الغربية، وبالتوقف عن الحصار المفروض على القطاع، وبإرسال قوات دولية تتولى حماية المدنيين الفلسطينيين.

وعبر "فدا" عن رفضه لبعض ردود الفعل الدولية التي صدرت أمس وحاولت من جهة "دعوة الطرفين إلى ضبط النفس"، ومن جهة ثانية المساواة بين الضحية والجلاد.

كما رفض "فدا" تصريحات نتنياهو أمس التي طالب فيها السلطة الوطنية "بالاختيار بين السلام مع إسرائيل أو المصالحة مع حماس"، مؤكدا أن موضوع المصالحة الفلسطينية وإنهاء الانقسام الفلسطيني واستعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية هو شأن داخلي فلسطيني ليس من حق أحد التدخل فيه، كما أنه مطلب فلسطيني يصر عليه الكل الفلسطيني.

ودعا "فدا" حركة حماس إلى الارتقاء إلى مستوى المسؤولية والتحديات التي تفرضها المرحلة الراهنة وآخرها العدوان الإسرائيلي المتواصلة فصوله والاستجابة فورا ودون أي تردد لمبادرة الرئيس ( أبو مازن) بهذا الخصوص.