السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

لقاء بين الاتحاد العام لعمال فلسطين ودائرة التنظيم الشعبي في"م.ت.ف"

نشر بتاريخ: 23/03/2011 ( آخر تحديث: 23/03/2011 الساعة: 13:46 )
رام الله- مع-ا عقد مقر الامانة العامة للاتحاد العام لعمال فلسطين برام الله اجتماع لاعضاء الامانة العامة للاتحاد بحضور الامين العام حيدر ابراهيم وعدد من اعضاء الامانة العامة وعضو اللجنة التنفيذية ورئيس دائرة التنظيم الشعبي محمود اسماعيل وشؤون دائرة المنظمات ريم ارشيد.

وتم بحث عدد من القضايا التي تربط بين دائرة المنظمات الشعبية في منظمة التحرير الفلسطينية والاتحاد العام لعمال فلسطين بصفته عضو اساسي في مؤسسات منظمة التحرير الفلسطينية.

وتم مراجعة وبحث قرارات المجلس المركزي لمنظمة التحرير وتفعيل وتعزيز دور المنظمات الشعبية واجراء الانتخابات الخاصة بها ،حيث اتفق على عقد لقاءات ثنائية مع الدائرة لمناقشة عدد من التطورات التي ستقدم الى الدائرة من قبل الاتحاد العام، كما قدم الامين العام حيدر ابراهيم شرحاً مفصلاً عن علاقات الاتحاد العام عربيا ودولياً واهم النشاطات وعلى صعيد العلاقات الوطنية ومشاركة الاتحاد في مختلف الانشطة العمالية والنقابية والوطنية.

كما اشار حيدر ابراهيم الى الاوضاع المادية الصعبه التي تحول دون اقامة النشاطات التي تتناسب مع طبقة ودور الاتحاد مع قاعدته العمالية ممثلة بنقاباته المنتخبة.

وأكد الامين العام على ضرورة الوحدة النقابية الفلسطينية، وخاصة بأن الاتحاد العام لعمال فلسطين سيعقد مؤتمرة قبل نهاية عام 2011 ،مؤكدا ان الباب سيكون مفتوح للجميع للمشاركة في هذا المؤتمر من اجل مساهمة شاملة لجميع الاطياف والكتل النقابية في هذا المؤتمر.

من جانبه اكد عضو اللجنة التنفيذية محمود اسماعيل على ان المنظمة جادةفي التعامل مع الاتحادات الشعبية والعمل على تصويب امورها كما اشاد بقرارات المجلس المركزي لمنظمة التحرير في هذا الجانب ،مشيرا الى مناقشة كيفية تفعيل هذه القرارات بما تخص الاتحادات والمنظمات الشعبية.

واعرب عن امله في عقده اجتماع موسع لجميع المنظمات والاتحادات خلال الاسبوع القادم في منظمة التحرير الفلسطينية برام الله وسيتم من خلاله بحث مختلف القضايا والاحتياجات والتصورات المستقبيليه للمنظمات تحت اطار م.ت.ف.

ووعد بدراسة كافة المشاكل المادية التي يعاني منها الاتحاد ووعد ببذل كل الجهود من اجل متابعة وتنفيذ معظم المطالب التي تقدم بها الاتحاد من مساعدات في مختلف المجالات المادية والمعنوية.

وقد أكدت الامانة العامة دعمها لمبادرة الرئيس ابو مازن من اجل انهاء الانقسام لتعزيز دور الوحده الوطنية الفلسطينية بقيادة منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني.