الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح المعرض الفني السنوي لطلبة مدارس الجمعية الخيرية الاسلامية

نشر بتاريخ: 23/03/2011 ( آخر تحديث: 23/03/2011 الساعة: 14:23 )
رام الله- معا- افتتح صباح اليوم في قاعات مدارس الجمعية الخيرية الاسلامية في البيرة المعرض الفني السنوي للطلبة بعنوان "معرض الربيع ".

وذلك تحت رعاية مدير تربية محافظة رام الله والبيرة ايوب عليان وبمشاركة حشد من المدعوين والضيوف تقدمهم حمدان البرغوثي نائب محافظ رام الله والبيرة وعائشة بكير مدير دائرة التعليم الخاص في وزارة التريبة والتعليم وعرفات خلف رئيس بلدية بيتونيا وبسام سعد صايل مستشار وزارة الشؤون الاجتماعية لذوي الاحتياجات الخاصة بالاضافة لمدير الجمعية علي ابو عبدو وعدد واسع من كادرها الاداري والتعليمي وطلبة المدارس التابعة للجمعية.

ويضم المعرض الذي يستمر لمدة يومين بين اروقته العشرات من الاعمال الفنية الابداعية المتنوعة التي صممها ونفذها طلبة وطالبات من مدارس الجمعية الثانوية ومدرسة الصم.

وحيا رئيس الجمعية علي ابو عبدو ضيوف المعرض والاساتذة والطلبة المشاركين به وخاصة مدرسي التربية الفنية رائد قرعان وخلود وهبي ومشرف الانشطة اللامنهجية اكرم ابو شاويش، واكد ابو عبدو ان المعرض اصبح تقليدا سنويا للجمعية يهدف لاكتشاف ورعاية المواهب الفنية لدى الطلبة ورعاياتها وتقديم العون لها.

من ناحيته قال عليان ان المعرض جميل ومميز خاصة الاعمال والاشكال الفنية التي صنعها الطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة معربا عن تقديره لادارة المدرسة ومعلميها وداعيا المجتمع المحلي لدعم مواهب اطفالنا وتسليط الضوء عليها للنهوض بها وتطويرها.

من ناحيته قال نائب محافظ رام الله والبيرة ان المحافظة تدعم بكافة امكاناتها مثل هذه النشاطات داعيا لتطوير مثل هذه الفعاليات، واشار ان المحافظة تولي اهتماما مميزا لدعم ذوي الاحتياجات الخاصة بمختلف حالاتهم لتقوم هذه الفئة بدورها المطلوب منها في بناء مؤسسات دولتنا العتيدة اسوة بباقي فئات المجتمع.

من جانبها ابدت مدير دائرة التعليم الخاص في وزارة التربية اعجابها الشديد بمحتويات المعرض وخاصة تلك المنجزة من ذي الحاجات الخاصة من فئة الصم ودعت باكير الى تنظيم مسابقات ومعارض مركزية تستهدف مثل هذه الابداعات لدعمها ورعايتها.

ويضم المعرض العشرات من اللوحات والاشكال والمصنوعات الفنية والرسومات المستخدة للفخار واعمال الخيش والزجاجيات والاكسسوارات والفسيفساء والمعلقات وغيرها.

وقال مدرس التربية الفنية في المدرسة الثانوية للبنين رائد قرعان ان الاعمال الفنية التشكيلية اعتمدت على الشكل واللون والخامة الطبيعية المعالجة التي انسجمت مع بعضها في تكوين فني جميل ومتناغم.

واشارت خلود القاسم معلمة التربية الفنية في مدرسة الصم – وهي صماء – ان هناك العديد من الطلبة والطالبات الموهوبين في المدرسة لافتتة ان فقدانهم لنعمة السمع لايجب ان يشكل عائقا امام الاخذ بيدهم وتطوير امكاناتهم الفنية الواضحة.

ومن ابرز الطلبة والطالبات الذين لوحظ تميز اعمالهم وجماليتها في المعرض محمد حرباوي، يحيى ابو شلبك ،محمود الوحيدي، حسين الميمي ، مؤمن الطويل، ربى ابو غوش ،حنين فؤاد بالاضافة لتقوى عبد الهادي وسلسبيل ابو عاصي وهداية ابو عماش.