الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

العمل الزراعي: مهرجان مركزي ليوم الأرض في نعلين

نشر بتاريخ: 23/03/2011 ( آخر تحديث: 23/03/2011 الساعة: 14:27 )
محافظات-معا- ينظم اتحاد لجان العمل الزراعي ولجانه الزراعية المنتشرة في الضفة الغربية مهرجانا مركزيا في بلدة نعلين غربي محافظة رام الله في السادس والعشرين من الشهر الجاري.

وسيكون التجمع أمام بلدية نعلين يتخللها مسيرة الى منطقة قريبة من جدار الفصل وزراعة اشتال والعودة لمركز الاحتفال أمام البلدية رافعين شعارات تدعوا لصمود المزارعين في وجه الجدار والاستيطان وإنهاء الانقسام.

وسيتخلل المهرجان فقرات فنية وكلمات للجنة الجدار وبلدية نعلين والائتلاف التنموي والائتلاف من أجل بيئة تعليمية آمنة، كما سيكون كلمة للاتحاد ولجانه الزراعية.

يأتي تنظيم مهرجان يوم الأرض في وقت تتصاعد فيه الهجمة الاسرائيلية على المزارعي خاصة في بلدة عقربا وقرية عورتا وقرية مجدل بني فاضل في محافظة نابلس.

وأفادت اللجنة الزراعية التابعة لاتحاد لجان العمل الزراعي في قرية عقربا بقيام قوات الاحتلال بتسليم اخطارات لثلاثة مزارعين هم: عماد فالح بني فضل، هاني عايد بني فضل، نادر عايد بني فضل لوقف العمل في مشروع استصلاح أراضي. تحت حجة أن المنطقة تعود ملكيتها إلى الدولة.

وأشار مدير المشروع في اتحاد لجان العمل الزراعي المهندس سعاده أبو شيخة أن مشروع تأهيل واستصلاح الأراضي ينفذه الاتحاد تحت إشراف وزارة الزراعة الفلسطينية وبتمويل من مؤسسة "ايفاد" في قرية مجدل بني فاضل ويستفيد منه عدد من المزارعين في بلدة عقربا، حيث تقع المنطقة على الطريق الذي يربط بين نابلس وأريحا.

وكان مستوطنو "ايتمار" قد اعتدوا على مشروع استصلاح ينفذه اتحاد لجان العمل الزراعي في بلدة عقربا وقامت باتلاف وخلع مئات الاشتال التي تم زراعتها ضمن المشروع، بالإضافة إلى هدم وتخريف أسقف عدد من خزانات جمع المياه.

وناشد اتحاد لجان العمل الزراعي ولجانه الزراعية كافة المؤسسات الدولية والحقوقية للعمل من اجل حماية الشعب الفلسطيني وممتلكاته من هيمنة الاحتلال.