السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وكالة الغوث تفتتح غدا مشروع" أركل الكرة وخذ الدعم"

نشر بتاريخ: 23/03/2011 ( آخر تحديث: 23/03/2011 الساعة: 15:07 )
جنين- معا- عصري فياض- بحضور محافظ جنين قدوره موسى ونائب القنصل الألماني في الأراضي الفلسطينية وعدد من مسؤولي برنامج التعليم في وكالة الغوث والشخصيات الرياضية في مخيم جنين واللجنة الشعبية تنظم وكالة الغوث حفلا افتتاحيا لمشروع "اركل الكرة وخذ دعم" والذي يتمحور حول استعمال كرة القدم في الدعم النفسي للأطفال في مدرسة بنات مخيم جنين الإعدادية للوكالة.

وقال معاوية اعمر مدير التعليم في وكالة الغوث بمنطقة نابلس إن وكالة الغوث ستطلق المشروع رسميا بالتعاون مع جامعة برلين الحرة برنامجا لكرة القدم والدعم النفسي في مخيم جنين، بعد أن تم تنفيذ الخطوة الأولى منه وهي تأهيل نحو 16 مدربا ومدربة من معلمي التربية الرياضية العالمين في مدارس الوكالة من محافظات الضفة وغزة بالتساوي ضمن دورة تاهيلة استمرت أربعين يوما.

وقال أنه سيتم إنشاء ملعب تدريبي للفئات المستهدفة من المشروع وهم مئتي طالب وطالبة من أبناء مخيم جنين من ذوي الاحتياجات الخاصة والفقراء والحاجات النفسية والطلاب العاديين، بهدف تحقيق نوع من العلاج النفسي بواسطة كرة القدم.

وأضاف أن الملعب التدريبي سيتكون من أرضية صالحة للعلب مكونة من الرمل المضغوط والمرافق والغرف الرياضية والخاصة بالاجتماعات والجدران العازلة عن المحيط الخارجي بمساحة تقارب الألفي متر مربع.

وقد تم توقيع الاتفاق من الجهة الألمانية الممولة للمشروع بالتفاهم مع اللجنة الشعبية للخدمات والمحافظ، وقال إن المشروع الذي سيفتتح رسميا الخميس، وسيكون مشروعا رائدا يمنح فرصة للصحة النفسية والجسدية للأطفال والناشئين، ويوفر فرصة لتأهيل مدربين تنعكس خبراتهم التي سيكتسبونها على أدائهم المهني، كذلك سيكون مشروع ذو مردود جيد على المجتمع المحلي.