السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

د.غنام: غايتنا الحفاظ على السلم الأهلي وحماية كافة أبناء المجتمع

نشر بتاريخ: 23/03/2011 ( آخر تحديث: 23/03/2011 الساعة: 16:13 )
رام الله- معا- وقعت محافظ رام الله والبيرة د.ليلى غنام في مقر المحافظة اليوم، اتفاقية مذكرة مشروع تكامل بالتعاون مع مركز المرأة للإرشاد القانوني والاجتماعي ومؤسسة جذور للإنماء الصحي بهدف حماية ورعاية النساء اللواتي يتعرضن للعنف، بحضور كل من زهيرة كامل رئيس مجلس الامناء لمركز المراة، د.سلوى النجاب مديرة مؤسسة جذور للانماء الصحي.

وبينت د.غنام إصرار المحافظة ان تكون جزء من هذا المشروع وان تكون شريكة اساسية في دعمه من منظور ان المحافظة هي مظلة للسلم الأهلي تهدف لحماية كافة أبناء المجتمع. مؤكدة أن هذا المشروع يساهم في حماية المرأة بكافة قضاياها القانونية والاجتماعية والصحية، ومشيرة إلى ضرورة توحيد الجهود وتكاملها مع كافة الجهات الحكومية والأهلية وذوي الاختصاص سعيا لتوجيه النساء اللواتي يحتجن المساعدة والرعاية الى الطريق الصحيح.

وشددت غنام على أهمية العمل على توعية كافة الجهات بضرورة دعم النساء وحمايتهن، مؤكدة ان وعي المجتمع وإدراكه لحقوق المرأة وأهميتها يساهم في تكريس التكامل الاجتماعي، مؤكدة أن المرأة أثبتت أنها شريك فاعل في كافة مناحي الحياة منذ سنوات طوال فهي المناضلة والشهيدة والأسيرة والأم والزوجة التي تحملت كافة الصعاب ووقفت في وجه الاحتلال في سبيل حماية كرامتها وحقها في أرضها .

بدورها اعتبرت كمال أن أهمية الاتفاقية تنبع من دورها في تشكيل دائرة متكاملة من كافة الجهات ذات العلاقة للتعامل مع قضايا المعنفات بالطرق السليمة والمناسبة.

ومن جانبها اشادت النجاب باصرار المحافظة في ان تكون ضمن هذه الاتفاقية، مشيرة الى ان المحافظة لها القدرة الاكبر في الضغط على الجهات المسؤولة لمساعدة كافة فئات المجتمع ومن ضمنهم النساء اللواتي يحتجن الى العناية والرعاية وحماية حقوقهن من الضياع، مشددة على ضرورة العمل على حماية المراة والاسرة والطفل بشكل متشابك ومترابط.