السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

توقيع اتفاقية توزيع الكهرباء المنقولة من بلدية يطا لكهرباء الجنوب

نشر بتاريخ: 23/03/2011 ( آخر تحديث: 23/03/2011 الساعة: 16:19 )
الخليل- معا- وقعت بلدية يطا وسلطة الطاقة ووزارة الحكم المحلي ووزارة المالية ومجلس تنظيم قطاع الطاقة اتفاقية توزيع الكهرباء المنقولة من بلدية يطا إلى شركة كهرباء الجنوب، بحضور رئيس مجلس إدارة شركة كهرباء الجنوب م.سامي اشنيور، ومدير مجلس قطاع الكهرباء م.ظافر ملحم، وممثلا لرئيس سلطة الطاقة م. فؤاد العملة، ووكيل مساعد وزارة الحكم المحلي عضو مجلس إدارة الشركة محمد حسن الجبارين، ومدير عام الشركة م. نايف الهور، ورئيس بلدية يطا عضو مجلس إدارة الشركة زهران أبو قبيطة، حيث ورد في الاتفاقية النصوص التالية وبموجبها تم الاتفاق عليها.

أولا: أن تقوم وزارة المالية بتحويل مبلغ مالي يساوي نسبة أرباح بلدية يطا من مشروع الكهرباء وذلك حسب حجم استهلاك البلدية من الكهرباء لمدة 3 سنوات، أي بواقع 10%.

ثانيا: أن تقوم وزارة الحكم المحلي بدراسة اثر خروج خدمة الكهرباء من بلدية يطا على الخدمات التي تقدمها البلدية لوضع أسس ومعايير الدعم الذي ستقدمه الحكومة لبلدية يطا بهذا الخصوص، تدفع شهريا على أن يتم دفع سلفه شهرية تحت الحساب لحين تقييم الأثر المالي.

ثالثا: تقوم سلطة الطاقة بالتعاقد مع شركة استشارية لإعادة تقييم موجودات الشركة وفقا لتعليمات أسس المساهمة الصادرة عن مجلس التنظيم بهذا الخصوص وذلك لاحتساب نسبة المساهمة للشركة.

من جانبه ثمن أبو قبيطة، موقف د. عمر كتانه لدعمه المتواصل لبناء قطاع الطاقة وخاصة في منطقة الجنوب والنهوض بهذا القطاع الذي يحقق الخدمة المناسبة وذات الجودة العالية للمواطن الفلسطيني.

وأكد م. ملحم، على خطة سلطة الطاقة والمجلس بالإشراف على نقل خدمة الكهرباء من البلديات إلى شركة كهرباء الجنوب وذلك تماشيا مع قانون الكهرباء العام وضمن جدول زمني محدد بإنشاء شركة توزيع كهرباء الجنوب التي ستعنى بخدمة توزيع الكهرباء في محافظة الخليل.