السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

توقيع اتفاقية بين وزارة المرأة وصندوق الأمم المتحدة للسكان

نشر بتاريخ: 23/03/2011 ( آخر تحديث: 24/03/2011 الساعة: 09:22 )
رام الله- معا- وقعت وزارة شؤون المرأة وصندوق الأمم المتحدة للسكان (UNFPA)، اليوم الأربعاء، اتفاقية لتمويل الخطة الاعلامية الخاصة بالاستراتيجية الوطنية لمناهضة العنف ضد المرأة، والاستراتيجية الوطنية عبر القطاعية للنوع الاجتماعي، وذلك في مراسم توقيع أقيمت في مقر الوزراة في رام الله.

ووقع الاتفاقية عن الوزراة وزيرة شؤون المرأة ربيحة ذياب، وعند صندوق الأمم المتحدة ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان باربرا بياتزا - جورجي.

وقالت ربيحة ذياب ان تعاون الوزارة مع الصندوق الأممي يتطلب التوقيع على الخطة الاعلامية الخاصة بقرار الأمم المتحدة رقم 1325، والترويج الاعلامي للاستراتيجية الوطنية لمناهضة العنف ضد المرأة، وفعاليات وطنية خاصة للأسيرات.

وأكدت ذياب سعادتها بالتوقيع على الاتفاقية، وأبدت سعادتها بالتعاون البناء والمثمر القائم بين الوزارة وبين الصندوق الأممي للسكان، وثمنت جهود الصندوق في توفير الدعم اللازم للوزارة.

من جانبها، أكدت باربرا بياتزا - جورجي عن سعادتها بتعاون الصندوق مع الوزارة الريادية في قضايا المرأة الفلسطينية، وأكدت تطلع الصندوق بالتعاون المستمر مع الوزارة، وفي تعزيز قدرات المرأة وتوفير الحماية للنساء.

وأكدت أن صندوق الأمم المتحدة للسكان معني بتوفير الدعم اللازم حتى تقوم الوزارة بتنفيذ برامجها، خاصة في مواضيع توفير معلومات عن النساء كمرصد وطني، والاستراتيجية الوطنية لمناهضة العنف.