السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

القواسمي ووفد من الحكم المحلي يعبرون عن تضامنهم مع اليابان

نشر بتاريخ: 23/03/2011 ( آخر تحديث: 23/03/2011 الساعة: 21:24 )
رام الله- معا- اعرب الدكتور خالد القواسمي وزير الحكم المحلي ووفد الوزارة عن تضامنهم ووقوفهم مع الشعب والحكومة اليابانية جراء الزلزال وموجة التسونامي التي ضربت البلاد واودت بالاف المواطنين بين ضحايا ومفقودين.

وجاء ذلك في الزيارة التي قام بها القوسمي ووكيل الوزارة المهندس مازن غنيم والوكلاء المساعدون عبد الكريم سدر ومحمد حسن جبارين والمدراء العامون وليد حلايقة وابراهيم الفتياني للمثلية اليابانية ولقائهم فاوفومي هاشيموتو ممثل اليابان لدى السلطة الوطنية، وتقديم العزاء بالضحايا الذين سقطوا جراء هذه الكارثة.

وتمنى القواسمي ان تنتهي هذه الازمة سريعا، وقال ان الشعب الياباني قادر على النهوض مجددا، فقد اثبت وعلى مر الزمن ذلك. وعبر عن استعداده لتقديم اي مساعدة تطلب.

وبدوره، اعرب هاشيموتو عن شكره العميق لهذه الزيارة والوقفة الملفتة معهم، وتحدث عن حجم الكارثة والعدد الكبير من الضحايا والمفقودين، وقال اننا نعمل بكل ما وسعنا من اجل السيطره على ذلك، وتمنى ان ينتهي ذلك سريعا وتعود اليابان للحياة الطبيعية والتعاون مع السلطة.

وفي نفس السياق زار القواسمي والوفد مكتب الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا) والتقوا بممثل جايكا في فلسطين اوزومي تاناكا وميزوتاني توتسيانا من خبراء جايكا.