السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اجتماع في سلفيت يناقش احتياجات البلديات من المشاريع

نشر بتاريخ: 24/03/2011 ( آخر تحديث: 24/03/2011 الساعة: 09:52 )
سلفيت- معا- ترأس محافظ سلفيت عصام ابوبكر في مكتبه اجتماعا لرؤساء المجالس البلدية والقروية في المحافظة، بحضور المهندس اسلام احمد مدير اشغال سلفيت ورام الله لبحث افاق التنسيق والتعاون المشترك بين وزارة الاشغال ورؤساء الهيئات المحلية في المحافظة.

وفي بداية الاجتماع رحب المحافظ ابو بكر بالحضور مثنيا على الدور الذي تقوم به الهيئات المحلية والبلديات في خدمة التجمعات السكانية، وقدم المحافظ شرحا عن الواقع المأساوي للمحافظة التي حولها الاحتلال الى كنتونات معزولة بسبب الحواجز والمستوطنات.

واوضح المحافظ ابو بكر ان لدى المحافظة الجاهزية الكاملة لمتابعة المشاريع التنموية والتطويرية لقرى المحافظة لا سيما في ميادين الصحة والتعليم ومشاريع البنية التحتية.

بدورة تحدث المهندس اسلام عن مجال عمل وزارة الاشغال المتمثلة في تنفيذ المشاريع الخاصة بالشوارع الرابطة بين البلدات والقرى، وتوفير المعدات اللازمة لفتح الطرق الزراعية واكد ان الوزارة تولي محافظة سلفيت اهتماما خاصا لحجم الاستهداف الاسرائيلي لها في مجال الاستيطان، والتي تعتبر من اكثر محافظات الوطن بعد القدس استهدافا من الاحتلال الاسرائيلي، لتعزيز صمود مواطني المحافظة في مواجهة المخططات الاحتلالية والهجمة الاستيطانية.

من جانبهم تحدث رؤساء المجالس والهيئات المحلية عن الاحتياجات والنواقص التي تعانيها بلداتهم وقراهم من مشاريع شق طرق، واعادة تأهيل وصيانة طرق قائمة، وطرق زراعية، وتحدثوا عن الاثار السلبية التي تتسب بها الحواجز العسكرية من اعاقة لتنقل وحركة المواطنين.