الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب ابو بكر: المرأة الفلسطينية بطاقة استنهاض ودعم للمجتمع

نشر بتاريخ: 24/03/2011 ( آخر تحديث: 24/03/2011 الساعة: 10:52 )
جنين- معا- شاركت النائب الدكتورة نجاة ابو بكر في محاضرة حول المرأة الفلسطينية في عيدها وذلك في جمعية سيدات جنين فرع يعبد.

وقد رحبت النائب ابو بكر في بداية اللقاء بالنساء الفلسطينيات وحيتهن في جميع انحاء العالم وفي دول الشتات وخصت العاملات في الارض والحقول والاجهزة الامنية والوزارات وفي كل المؤسسات السيادية وخصت بالتحية الامهات والنساء والمعتقلات في سجون الاحتلال.

ودعت الجميع الى دعم وحماية المراة الفلسطينية على جميع الاصعدة وحيت نساء فلسطين اللواتي استطعن ان يحولن الحزن الى ثقافة الانتصار والحياة والترجيديا الفلسطينية الى فلكلور شعبي، واكدت ان المراة الفلسطينية هي السياج الحامي والحصين لكل المجتمع.

وقالت ابو بكر: "يجب ان تنتقل النساء لثقافة المكان وتحمي الارض والانسان ولا يجوز ان تكون ضحية للتفكيك والحروب والصراعات"، مؤكدة ان المراة الفلسطينية تشكل مرتكزات وروافع بنائية قوية للمجتمع وبدونهن لا قيمة له وحددت شروط وركائز المؤسسات النسوية التي يجب ان تسود في هذه المرحلة الصعبة.

ودعت النساء في نهاية اللقاء الى تشكيل مجلس نسوي سياسي اسبوعي يهتم بالخطاب الوطني الهادف ويبعد النساء عن كل مظاهر التجهيل وحشو المعلومات الخاطئة.

ووجهت ابو بكر رسالتها الى النساء قائلة "الدين يجب ان يكون فقه تمكين يعتمد اساسا على التفكير الحر المبني على اساس وقواعد الاكتمال للوظائف الاساسية التي حددتها جميع الكتب السماوية من حيث التكلف والواجبات الانسانية والوظائف وحمل الامانة والاصلاح والامر بالمعروف وواجب العلم والتربية الاجيال وحصانه المجتمع".