الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية بيت لحم تستضيف دورة تدريبية في مجالات البيئة والتخطيط

نشر بتاريخ: 24/03/2011 ( آخر تحديث: 24/03/2011 الساعة: 10:48 )
بيت لحم- معا- استضافت تربية بيت لحم دورة تدريبية في في مجالات البيئة والتخطيط ضمن مشروع المدن الخضراء-البنجون والتي عقدت في مدرسة بنات العودة الاساسية وذلك في اطار التعاون بين الادارة العامة للصحة المدرسية في وزارة التربية والتعليم العالي وشبكة المنظمات البيئية بواقع 7 أيام تدريبية.

وتناولت الدورة العديد من المحاور التي تهدف الى تحسين قدرات الموظفين الميدانيين من اقسام الصحة المدرسية الميدانيين وتدريبهم على مهارات متعلقة بالتعليم البيئي والبحث البيئي، توعية حول موضوع ادارة النفايات الصلبة, المياه والمياه العادمة ومعالجتها، التنوع الحيوي في البيئة الفلسطينية ودور الحديقة المدرسية في الحفاظ على التنوع الحيوي، آلية تطبيق ابحاث في مجالات البيئة المدرسية، نظافة البيئة والنظافة العامة والنظافة الشخصية.

واستهدفت الدورة 12 موظفا ميدانيا من اقسام الصحة المدرسية من مديريات بيت لحم والقدس وضواحي القدس ورام الله واريحا والخليل وجنوب الخليل.

قد اشرف على التدريب محاضرين من جامعتي بيرزيت والنجاح وسلطة جودة البيئة وسلطة المياه ومركز التعليم البيئي ومؤسسة الهيدرولوجيين بالاضافة الى محاضرين من الادارة العامة للصحة المدرسية في وزارة التربية والتعليم العالي.