الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

قراقع يعلن أن "عورتا" قرية منكوبة بالاعتقالات

نشر بتاريخ: 24/03/2011 ( آخر تحديث: 24/03/2011 الساعة: 15:16 )
نابلس- معا- أعلن وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع أن قرية عورتا قضاء نابلس تحولت الى قرية منكوبة منذ أسبوعين بسبب استمرار حملات الاعتقالات والمداهمة لمنازل القرية من قبل جيش الاحتلال واعتقال العشرات من أبنائها وبشكل جماعي.

وقال قراقع أنه منذ عملية قتل عدد من المستوطنين في مستوطنة ايتمار القريبة من قرية عورتا بدأت حملة تنكيل ومداهمات ليل نهار لسكان القرية التي فرض عليها منع التجول أكثر من مرة، وأن الاعتقالات وصلت الى 80 مواطنا، من بينهم عائلات بأكملها كعائلة قواريق وعائلة شراب وعائلة أبو شنب وعائلة عواد وأن بين المعتقلين أطفال قاصرين كالطفل يزن شراب البالغ من العمر 15 سنة، وكبار في السن، بحيث أن بعض العائلات لم يبق فيها أحد سوى النساء.

ومعظم المعتقلين تم اقتيادهم الى معسكر حوارة العسكري حيث تعرضوا للتنكيل والضرب والشبح في البرد الشديد وبعضهم تم نقله الى مراكز التحقيق في عسقلان والجلمة.

واستنكر قراقع اعتقال الإذاعي الفلسطيني كمال شراب وأولاده الأربعة، واعتبر أن ما يجري بحقه وبحق أهالي القرية عقابا جماعيا مخالف لكل المبادئ الدولية والإنسانية ويستهدف فرض إجراءات تعسفية بحق السكان المدنيين.

وطالب قراقع بتدخل من الصليب الأحمر الدولي ومؤسسات حقوق الإنسان للإفراج عن الإذاعي كمال شراب الذي يعمل في إذاعة صوت فلسطين وإطلاق سراح كافة الأسرى من سكان القرية، التي يبلغ عدد سكانها 6000 نسمة.