الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

قراقع يزور عائلات الأسيرات في نابلس بمناسبة عيد الأم ويوم المرأة

نشر بتاريخ: 24/03/2011 ( آخر تحديث: 24/03/2011 الساعة: 11:20 )
نابلس- معا- قام وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع وبمرافقة نائب محافظ نابلس عنان الأتيري والأسير المحرر احمد أبو السكر ووفد من وزارة الأسرى بزيارة الى عدد من عائلات الأسيرات الفلسطينيات في محافظة نابلس وذلك بمناسبة عيد الأم ويوم المرأة العالمي.

وقد تم زيارة كل من عائلة الأسيرة سنابل بريك المعتقلة منذ تاريخ 22/9/2009 والمحكومة 4 سنوات، وعائلة الأسيرة فتنة أبو العيش المعتقلة بتاريخ 21/7/2006 والمحكومة 15 سنة، وعائلة الأسيرة نيللي زاهي صفدي المعتقلة بتاريخ 11/11/2009 والمحكومة 20 شهرا.

وقدم قراقع والوفد المرافق التهاني لأمهات الأسيرات بمناسبة عيد الأم ويوم المرأة العالمي، داعيا الى أكبر تضامن مع الأسرى والأسيرات بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني 17 نيسان، موضحا أن الوضع داخل السجون على حافة الانفجار بسبب الممارسات والضغوطات الاسرائيلية على حقوق الأسرى.

وقال قراقع: إن سلطات الاحتلال اعتقلت 15 ألف امرأة فلسطينية منذ عام 1967 ، وأن المرأة الفلسطينية أثبتت الجدارة في تحمل مسؤولياتها الوطنية والنضالية في مواجهة الاحتلال وقدمت الكثير من التضحيات في سبيل القضية الوطنية.

وأشار الى أن 37 أسير فلسطينية لازلن يقبعن في سجون الاحتلال موزعات ما بين سجني الدامون والشارون وأن الأسيرات يتعرضن للكثير من الضغوطات والإجراءات التعسفية المشددة سواء من حيث الإهمال الطبي أو سياسة اقتحام عزلهن وفرض العقوبات عليهن.

وأوضح أن المعتقلة نيللي صفدي محرومة من لقاء زوجها الأسير عبادة بلال حيث تقدمت بطلب للزيارة أكثر من مرة دون تجاوب من إدارة السجون، على الرغم من أن القانون الإسرائيلي يسمح بالزيارة للأزواج المعتقلين كل 3 شهور.

وقال أن ثماني أمهات فلسطينيات لازلن يقبعن في سجون الاحتلال ويعلن أبناء كالأسيرة ابتسام العيساوي وقاهرة السعدي وحنان الخمور وإيمان غزاوي ولطيفة أبو ذراع وسمحة عزام وايرينا سراحنة وكفاح قطش.

وقدم قراقع والوفد المرافق الهدايا التكريمية والرمزية لأمهات الأسيرات في نهاية الزيارة.

ومن جهة أخرى قام قراقع ووفد من وزارة الأسرى بتقديم العزاء بوفاة العقيد يوسف العواودة من مدينة دورا الذي قضى في سجون الاحتلال 15 عاما، وقام بزيارة الى الأسرى المحررين في مدينة الخليل وهم وسام الجمل الذي قضى 7 سنوات في سجون الاحتلال وعصام القواسمة الذي قضى 8 سنوات في سجون الاحتلال.