الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

طالبات رفح يحاكمن قادة الاحتلال

نشر بتاريخ: 24/03/2011 ( آخر تحديث: 24/03/2011 الساعة: 13:25 )
غزة-معا- حاكمت مجموعة طالبات من محافظة رفح جنوبي قطاع غزة قادة الاحتلال الاسرائيلي على جرائمه ضد المدنيين في قطاع غزة مروراً من رئيس وزرائه الأسبق أرئيل شارون ليس انتهاءا بوزيرة خارجية الاحتلال السابقة تسيفي ليفني.

جاء ذلك خلال مسابقة المحاكمة الأدبية التي نظمها قسم الأنشطة التربوية بمديرية التربية والتعليم برفح بحضور أ.فتحي فحجان رئيس قسم الأنشطة التربوية، وأ.مسعود الشاعر رئيس قسم الإرشاد التربوي، ومجموعة من مدرسي اللغة العربية.

فحجان أوضح أن هذه المسابقة تأتي ضمن الخطة السنوية للأنشطة التربوية والتي تهدف إلى رفع درجة الوعي ومهارات التفكير والاستنتاج والتحليل والنقد والتقويم، وزيادة الحصيلة المعرفية عند الطلبة عن جرائم قادة العدو الإسرائيلي، وكذلك تنمية مواهب الطلبة ورعايتها واحتضان الموهوبين، كما أشار إلى أن لجنة التحكيم تشكلت من معلمين مختصين ذو كفاءة عالية للخروج بنتائج موضوعية ودقيقة.

والجدير بالذكر أن المدارس تناولت الصراع الفلسطيني الإسرائيلي حيث تناولت المحاكمة بين عدد من القيادات والشخصيات الإسرائيلية، والجرائم المرتكبة في حق الشعب الفلسطيني الأعزل كمحاكمة شارون وباراك وتسفي ليفني وغيرهم من مجرمي الحرب ومنتهكي حقوق الإنسان.