السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وكالة الغوث تجدد دعمها لمشروع الجندر شرق خان يونس

نشر بتاريخ: 24/03/2011 ( آخر تحديث: 24/03/2011 الساعة: 11:52 )
غزة- معا- جددت وكالة الغوث الدولية دعمها لمشروع الجندر الذي تنفذه جمعية تنمية وتطوير قاع القرين بالقرية شرق خان يونس، جنوب قطاع غزة منذ ثلاث سنوات.

وذكر رئيس مجلس إدارة جمعية قاع القرين سمير الجبور للصحافيين أن المشروع لاقى دعما ومساندة من كافة الوفود الأجنبية التي تزور قطاع غزة، لاهتمامه في توعية المرأة والطفل في المجتمع الريفي، موضحا أن العام الماضي شهد تفقدا واهتماما بالغا من عدة وفود أبرزها وفدا اسكندنافى وآخر سويدي وبريطاني وامريكى وفرنسي بهدف تعزيز مكانة المركز وإعادة الثقة للمرأة الريفية في المناطق المهمشة، وقال الجبور: إن المشروع يضم مركز كمبيوتر، وصالة رياضية، وملتقى الأنشطة لتدريب النساء ،عبر دورات مستمرة بشكل مجاني.

وأضاف: يشهد المركز حاليا إقبالا كبيرا من النساء في بلدة قاع القرين لما يحققه المشروع من نجاح باهر في الدورات السابقة، مؤكدا أن افتتاح الدورات يأتي في إطار رسالة الجمعية التي تهدف إلى نشر الوعي والتعليم والثقافة لدى المرأة الريفية،وأشار الجبور إلى دور مؤسسة مرسى كور في دعم أنشطة الجمعية العام الماضي وتنفيذ مشاريع زراعية شملت ترميم دفيئات واستصلاح أراضى وتشغيل عمال وتنظيم برنامج التوعية البيئية.

وأفاد أن الجمعية وزعت ملابس شتوية على أطفال محتاجين تراوحت أعمارهم من 7 إلى 12 عاما " بالمدينة مؤكدا على أهمية مشروع توزيع كسوة الشتاء الذي يساعد الأطفال المحتاجين ويساهم في إدخال البسمة على شفاهم، مثمنا دور مؤسسة مرسى كور التي دعمت المشروع، واستفاد منه 862 طفل وطفلة .

وبين الجبور أن جمعيته أشركت 9 جمعيات أهلية بعملية التوزيع لتعم الفائدة جميع أنحاء محافظة خان يونس مضيفا انه تم توزيع كسوة العيد على 762 طفلا محتاجا بخان يونس، بتمويل مؤسسة مرسى كور ،مضيفا انه بدعمٍ مؤسسة مرسي كور، وتمويل الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID)، قامت الجمعية بتشغيل 400 عامل في مجال قطف الزيتون،للمساهمة في تخفيف حدة البطالة المتفاقمة بالقطاع،وتوفير تكلفة الأجور التي كان يتكبدها المزارعين بالسابق لجنيّ ثمار محصوله.

واستعرض الجبور العديد من الأنشطة والفعاليات التي تنظمها الجمعية لخدمة الأطفال وتوعيتهم والتخفيف عنهم، مشيرا إلى أن آخر فعالياتهم اشتملت على تنظيم رحلة ترفيهية لذوي الاحتياجات الخاصة وأمهاتهم, بالتعاون مع بعض المؤسسات الأهلية، وبمشاركة (250) طفل وطفلة و أمهاتهم.

وأكد الجبور على أن الجمعية عقدت اجتماعها السنوي العمومي، وناقشت تقريها المالي والإداري وانتخبت مجلس إدارة جديد بحضور ومراقبة وزارة الداخلية المقالة، مضيفا: تم اكتمال النصاب القانوني للاجتماع بحضور 87 % من أعضاء الجمعية العمومية ، مبينا انه تم إقرار عقد الجمعية العمومية سنوياً بدلاً من كل 3 سنوات كما كان معمولاً به سابقاً، وذلك إيماناً بالشفافية والوضوح وتفعيل مراقبة أعضاء الجمعية لعملها وتطويرها.