السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

احياء يوم الأم للنزيلات المسنات في الجمعية الأنطونية ببيت لحم

نشر بتاريخ: 24/03/2011 ( آخر تحديث: 24/03/2011 الساعة: 12:23 )
بيت لحم- معا- نظمت جمعية امان الخيرية ومؤسسة سواعد الشبابية والجمعية الانطونية في مدينة بيت لحم افطار مع عدد من الامهات نزيلات ملجا الجمعية من جهة ومجموعة من امهات الاسرى والشهداء من الجهة الاخرى للتعبير عن تقدير الشعب الفلسطيني للام الفلسطينية في عيدها بحضور عدد من الشخصيات الرسمية البارزة.

وحضر الافطار الذي اقيم في مقر الجمعية الانطونية صباح الثلاثاء محافظ بيت لحم عبد الفتاح حمايل ورام الله ليلى غنام واللواء رائد الفارس مسؤولة المساعدات الانسانية بديوان الرئاسة وفدوى الشاعر مدير عام الجمعيات في وزارة الداخلية وسهير طاقة مستشارة وزيرة الشؤون الاجتماعية لقضايا المراة ووليد ابوجورة عضو لجنة الإقليم وممثلين عن مختلف المؤسسات الاهلية والشعبية حيث افتتح الافطار بالوقوف دقيقة حداد والسلام الوطني.

والقت السا حنضل كلمة المؤسسات المنظمة للفعالية التي تقام بمناسبة عيد الام حيث شكرت المحافظان حمايل وغنام ورحبت بهم موضحة ان حضورهم يمثل مدى الاهتمام بالمراة الفلسطينية في عيدها عيد الام شاكرة ايضا نجلاء الحاج رئيسة جمعية امان وماهرة الجمل رئيسة مؤسسة سواعد معتبرة هذه الفعالية بمثابة اللفتة الجميلة تعكس الاحترام والتقدير للمراة الفلسطينية التي اعطت وضحت من اجل رفعة المجتمع وتربية اجياله خير تربية.

واشارت حنضل ان هذا الحضور وهذا الاهتام يعطي لمسة دفئ وحنان لمن يعيشن في الجمعية ولامهات الاسرى والشهداء اللواتي يشاركن في هذا اليوم الجميل خصوصا بهذا الحضور الطيب والخير .من جهته هنا المحافظ حمايل الامهات الفلسطينيات في عيد الام مشيرا الى ان هذا اللقاء لقاء للتعبير عن تقدير المراة التي تعتبر الزوجة والام والاخت التي اثبت قدرة على وجودها في مختلف نواحي الحياة الفلسطينية بكل مهنية واقتدار معربا عن اعتزازه واعتزاز الشعب الفلسطيني بالمراة لانه لا حياة بلا مراة لان المراة نصف المجتمع بكل فخر .

فدوى الشاعر مدير عام الجمعيات في وزارة الداخلية عبرت عن اعتزازها بهذه الفعالية التي تعطي دفعة روحية ومعنوية لكافة الامهات الفلسطينيات مشددة على ان اهم ما يميز نشاط اليوم هو انه ينفذ بمؤسستان تراسهما امراتان متميزتان بالعطاء والنجاح شاكرة ايضا الجمعية الانطونية على ما تقدمه من دفي وخدمة وعطاء انساني يستحق كل الاحترام والتقدير الذي تعجز الكلمات عن شكره ووصفه .

كما شكرت الشاعر من لبوا دعوة اليوم من مسؤولين وممثلي جمعيات ووزارات ومؤسسات وفصائل وعلى راسهم المحافظان حمايل وغنام داعية الى تعزيز التعاون ما بين مؤسسات العمل الاهلي والمؤسسات الرسمية.

محافظة رام الله ليلى غنام قالت في كلمتها ان الشعب الفلسطيني يجب ان ينحني في مثل هذه الايام للمراة والام الفلسطينية على عطاءها خصوصا هذه الكوكبة من الامهات وعلى راسها ام الاسير عيسى عبد ربة التي تنتظر الافراج عن فلذة كبدها منذ 29 عاما بكل شموخ كما ثمنت نضالات فاطمة الجعفري ام احمد ومن معها من نساء مناضلات مقاومات .

كما اشارت غنام الى ان ما يعطر هذه الايام هو ذكرى معركة الكرامة التي قدم قيها مناضلوا شعبنا صورة من صور الانتصار والمقاومة مشددة على ان هذه الايام هي بداية الربيع فالمراة الفلسطينية رمز للكرامة والمراة الفلسطينية رمز للربيع.

وفي نهاية الفعاليات الرسمية قام حمايل وغنام واللواء الفارس والمستشارة طاقة والشاعر وابو جورة بتوزيع ورود على الامهات الفلسطينيات مقدمة من المحافظة غنام والهدايا المقدمة من مؤسستي امان وسواعد و فيما قام الحضور الرسمي بتسليم ممثلي مؤسسات سواعد وامان والجمعية الانطونية دروع تقديرية تثمينا لعملهم ومبادرتهم الطبية الخيرة تلاها تناول وجبة افطار مقدمة من المؤسسات للامهات.