السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

قوى التحالف تواصل ضرباتها لليبيا وسقوط عدد من المدنيين

نشر بتاريخ: 24/03/2011 ( آخر تحديث: 24/03/2011 الساعة: 15:49 )
القدس - معا - سمع دوي مضادات ارضية وانفجارات عديدة صباح الخميس في طرابلس فيما اكد التحالف الدولي انه تم تعطيل قدرات الطيران الحربي الليبي في اليوم السادس للتدخل العسكري للتحالف الذي "سيواصل ضرباته الجوية" في ليبيا بحسب ما اعلنت فرنسا.

وافاد مراسل وكالة فرانس برس انه سمع دوي مضادات ارضية وعدة انفجارات قوية فجرا في العاصمة الليبية لكن بدون ان يتسنى له تحديد مصدر هذه الانفجارات.

وكانت قوات التحالف الدولي شنت مساء الاربعاء غارات جوية على طرابلس كما افاد مراسلو فرانس برس الذين اكدوا سماع اصوات مقاتلات تحلق في سماء العاصمة ونيران المضادات الارضية تدوي بغزارة وتضيء سماء طرابلس.

وافاد شهود لفرانس برس انه مساء الاربعاء دوى انفجار كبير في قاعدة تابعة لسلاح البر الليبي في منطقة تاجوراء (32 كلم شرق طرابلس)، اعقبه اندلاع النيران في القاعدة.

واكدت وكالة الانباء الليبية الرسمية من جهتها ان الغارات التي شنها التحالف على الضاحية الشرقية لطرابلس "استهدفت حيا سكنيا" واوقعت "عددا كبيرا من القتلى المدنيين".

واكد وزير الخارجية الفرنسي آلان جوبيه الخميس ان التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا "سيواصل الغارات الجوية" على اهداف عسكرية في ليبيا.

وقال الوزير "سنواصل الضربات الجوية، ونحن نستهدف الامكانات العسكرية ولا شيء آخر".

واضاف "سيستمر ذلك طالما لزم الامر"، معتبرا ان بداية العمليات منذ السبت شكلت "نجاحا". وذكر بان الهدف هو "حماية السكان المدنيين".

وردا على سؤال حول القصف الذي طال مدنيين قال جوبيه نقلا عن عسكريين ان ما حصل هو "العكس تماما".

وذكر الوزير اخيرا بان فرنسا تؤيد اعطاء حلف شمال الاطلسي مسؤولية فرض احترام منطقة الحظر الجوي فوق ليبيا، كما اعلن الحلف جهوزيته لذلك.