السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اختتام الدورة التدريبية لضباط الأمن حول ادارة الازمات

نشر بتاريخ: 24/03/2011 ( آخر تحديث: 24/03/2011 الساعة: 13:01 )
رام الله- معا- اختتمت ادارة التدريب في هيئة التوجيه السياسي والوطني دورة بعنوان (ادارة الازمات) التي نظمت بالتعاون مع جامعة القدس المفتوحة وجهازي الاستخبارات والقضاء العسكري، بمشاركة 30 ضابطا من مختلف اذرع المؤسسة الامنية في مدرسة الشهيد خالد الحسن لاعداد الكادر، بحضور كل من صدقي الحسن مدير عام مكتب اللواء عدنان ضميري المفوض السياسي العام, والدكتور يوسف أبو فارة عميد معهد العلوم الإدارية في جامعة القدس المفتوحة والمقدم محمود عبد الرحمن مدير التدريب في التوجيه السياسي, والمقدم تيسير عزام المفوض السياسي للاستخبارات العسكرية.

وقد تناولت الدورة التي شارك فيها ثلاثون متدرباً واستمرت ثلاثة أيام العديد من المحاور كمدخل الأزمات وإدارتها وأسبابها وأنواعها والأبعاد النفسية والاجتماعية الخاصة بها وإستراتيجية وزارة الداخلية في إدارة الأزمات, وإرشادات عامة, وبعديها العام والخاص وتشخيصها والتدخل فيها والأساليب التقليدية وغير التقليدية في إدارتها. حاضر فيها أساتذة مختصون من جامعة القدس المفتوحة ، وتم توزيع الشهادات على المشاركين فيها.

يذكر أن هذه الدورة باكورة العمل في مذكرة تفاهم تم التوقيع عليها بين التوجيه السياسي وجامعة القدس المفتوحة، وضمن دورات تدريبية متخصصة في المجال الإداري.