السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدير التوجيه الوطني في الجنوب يلتقي طلبة مدرسة اسكندر خوري الثانوية

نشر بتاريخ: 24/03/2011 ( آخر تحديث: 24/03/2011 الساعة: 15:23 )
بيت لحم -معا- ألقى حسن ربعي مدير التوجيه الوطني للجنوب صباح اليوم محاضرة أمام طلبة الصف العاشر في مدرسة اسكندر خوري الثانوية للبنين في بيت لحم.

وقد شدد ربعي في محاضرته على أهمية التسلح بالعلم والأخلاق خاصة وان الطلبة كانوا ولا يزالون أحد أهم روافع البناء الأساسية في المجتمع الفلسطيني وعلى مدى تاريخ النضال الوطني كما حثهم على أن يكونوا القدوة في المجتمع من خلال الإبداع في تحصيلهم العلمي والمساهمة والمشاركة الفعالة في الإعمال التطوعية والفعاليات الوطنية وتقديم المصلحة العليا للوطن على كافة المصالح الشخصية والحزبية والفئوية.

وتطرق ربعي في محاضرته إلى أهم الدروس والعبر المستخلصة من معركة الكرامة الخالدة التي تصادف هذه الأيام ذكرى مرور 43 عاما عليها.

وقال أن هذه المعركة كانت بداية مرحلة جديدة في التاريخ العربي بداية مرحلة الانتصارات وتعزيز القناعات بالإمكانيات والقدرات العربية ورفع المعنويات للجيوش والشعوب على حد سواء بعد الهزيمة النكراء في عام 1967م وانه في هذه المعركة التي امتزج فيها الدم الفلسطيني بالدم الأردني على ارض الكرامة، تحطمت أسطورة الجيش الذي لا يقهر .

بدوره شكر الأستاذ خالد عزات مدير المدرسة التوجيه السياسي والوطني على جهوده القيمة في مدارس المحافظة، أملا أن تتواصل مثل هذه اللقاءات مع الطلبة مبديا استعداد المدرسة للتعاون مع الهيئة لما فيه مصلحة الطلبة والوطن بشكل عام.