الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجرباوي يستقبل السفير دوكان ويبحث معه تحضيرات عقد مؤتمر "باريس 2"

نشر بتاريخ: 24/03/2011 ( آخر تحديث: 24/03/2011 الساعة: 15:24 )
رام الله - معا - استقبل د.علي الجرباوي، وزير التخطيط والتنمية الإدارية، وعدد من كبار موظفي الوزارة، "بيير دوكان" السفير الفرنسي للتطوير الاقتصادي وإعادة الإعمار، المكلف بمتابعة مؤتمر المانحين لدعم السلطة الوطنية الفلسطينية الذي عقد في باريس عام 2007، والوفد المرافق له، اليوم الخميس، في مقر الوزارة.

وتم بحث التحضيرات اللازمة لاجتماع اللجنة الدولية لادارة وتنسيق المساعدات الدولية "AHLC"، التي من المزمع أن تعقد اجتماعها المقبل في العاصمة البلجيكية "بروكسل" الشهر القادم.

وأطلع الجرباوي دوكان على التحضيرات التي تقوم بها وزارة التخطيط والتنمية الإدارية مع الوزارات والمؤسسات الحكومية بشأن إنجازات الحكومة الفلسطينية خلال شهور الستة الماضية، وفقاً لخطة إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة، وذلك بغرض عرض التقرير على اللجنة الدولية لإدارة وتنسيق المساعدات الدولية.

وتم خلال الاجتماع نقاش التحضيرات الجارية لعقد مؤتمر المانحين لدعم السلطة الوطنية الفلسطينية "باريس 2"، والمتوقع عقده في شهر حزيران من العام الحالي، والذي تبنته مجموعة الدول الصناعية الثماني في اجتماعها الأخير مطلع الشهر الحالي.

وشكر الجرباوي الحكومة الفرنسية على دعمها المتواصل للقضية الفلسطينية في المجالات كافة، وكذلك على جهودها في التحضير لعقد مؤتمر المانحين "باريس2" وتنظيمه، الذي من المفترض أن يتم خلاله تقديم الدعم الدولي اللازم للمشاريع التطويرية التي تبنتها السلطة الوطنية الفلسطينية للأعوام الثلاثة القادمة، بالإضافة إلى دعم الموازنة العامة للسلطة.