الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية نابلس توقع اتفاقية تمديد مشروع الدعم النفسي والاجتماعي

نشر بتاريخ: 24/03/2011 ( آخر تحديث: 24/03/2011 الساعة: 15:43 )
نابلس - معا - وقعت بلدية نابلس وصندوق الأمم المتحدة للسكان اتفاقية تمديد مشروع الدعم النفسي والاجتماعي الذي ينفذه مركز ركن المرأة التابع لبلدة نابلس بدعم وتمويل من صندوق الأمم المتحدة للسكان.

وقد شارك في مراسم التوقيع المهندس عدلي رفعت يعيش رئيس بلدية نابلس، والسيد خالد اشتية مدير مديرية الحكم المحلي بنابلس والسيدة خلود المصري عضو المجلس البلدي ومدير المشروع، والسيدة رفيف ملحس، مدير مركز ركن المرأة والسيدة باربرا جورجي، ممثل صندوق الأمم للسكان في فلسطين، والسيدة سناء العاصي مدير برنامج النوع الاجتماعي في صندوق الأمم المتحدة للسكان، والسيد زياد يعيش نائب ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان في فلسطين ومدير برنامج الشباب، وسيما العلمي من مكتب صندوق الأمم المتحدة للسكان.

وقد عبر المهندس عدلي يعيش عن عميق شكره وتقديره للدعم الذي يقدمه صندوق الأمم المتحدة للسكان لمركز ركن المرأة من خلال مشروع الدعم النفسي والاجتماعي، وأضاف أن هذا المشروع يقدم العديد من الخدمات لشريحة واسعة من النساء في مدينة نابلس وعدد من القرى المحيطة بها، الأمر الذي يتناغم مع سياسة مجلس بلدي نابلس بضرورة تقديم مختلف الخدمات للسكان بما فيها الخدمات الاجتماعية والثقافية. بدوره اعتبر السيد خالد اشتية هذا المشروع بمثابة انجاز كبير لنا جميعا، وعبر عن فخره بالانجازات التي حققها خلال السنوات القليلة الماضية. أما السيدة خلود المصري فقد اعتبرت ان مركز ركن المرأة أصبح اليوم بمثابة قبلة النساء في مدينة نابلس على اختلاف شرائحهن الاجتماعية والعمرية، وأضافت ان مشروع الدعم النفسي والاجتماعي للنساء وبعد أربع سنوات من تنفيذ البرامج والنشاطات التي ركزت على تمكين المرأة سيعمل من الآن فصاعدا على تمكين واستهداف شرائح سكانية أخرى مثل الرجال.

أما السيدة سناء العاصي فقد عبرت عن رضاها من الخطوات الكبيرة التي قطعها المشروع، وأضافت ان أحد أهم أسباب نجاحه يعود الى وجود عضوات مجلس بلدي فاعلات وناشطات في مجال حقوق المرأة وتمكينها.

جدير بالذكر ان مشروع الدعم النفسي والاجتماعي قد انطلق منذ العام 2007 واستفاد من خدماته ونشاطاته المختلفة عدد كبير من النساء في مدينة نابلس وبعض القرى المحيطة بها.