الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اجتماع للصحة المقالة والصليب الاحمر يبحث التصعيد الإسرائيلي

نشر بتاريخ: 24/03/2011 ( آخر تحديث: 24/03/2011 الساعة: 15:45 )
غزة - معا - عقدت وزارة الصحة المقالة ممثلة بمدير عام التعاون الدولي د.محمد الكاشف وأعضاء اللجنة الدولية للصليب الأحمر كيرلي كلارك والأستاذ محمد رمضان اجتماع عاجل لبحث التصعيد الإسرائيلي.

وحضر من الوزارة كلا من د. منير البرش مدير عام الصيدلة، م. بسام الحمادين مدير عام الهندسة والصيانة، وبعض مهندسي الشبكات والحاسوب وذلك لمتابعة التطورات الطارئة والتحذير من احتمال وقوع كارثة صحية.

وجرى في الاجتماع مناقشة وضع الأدوية والمستهلكات، حيث لا تزال الوزارة تعاني من نقص الأدوية الذي وصل إلى 153 صنفا و105 صنفا من المستهلكات الطبية وهي أدوية لازمة لأقسام الاستقبال والعناية والعمليات وباقي الجراحات إضافة للأمراض المزمنة ومرضى الأورام والحضانات والعنايات والقلب والأعصاب والاتصالات داخل القطاع ومع سيارات الهلال والصليب واحتياجات الوقود والزيوت، كما ناقش الحضور وضع الاتصالات.

وأكد د. محمد الكاشف مدير عام التعاون الدولي بالوزارة على ضرورة ربط سيارات الإسعاف التابعة للهلال الأحمر والوزارة بأقسام الاستقبال في المستشفيات وضرورة وجود خط تواصل بين الوزارة واللجنة الدولية للصليب الأحمر.

من جهة أخرى جرت مناقشة وضع الوقود واحتياج مولدات الكهرباء للزيوت وقطع الغيار والطلب من الصليب الأحمر توفير الاحتياجات تحسبا للطوارئ وإمكانية تمديد خطوط كهرباء دائمة للمرافق الصحية مع صعوبة تطبيقها في المرحلة القادمة.