السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد الطائرة يطلق دوري الدرجة الممتازة غدا الجمعة

نشر بتاريخ: 24/03/2011 ( آخر تحديث: 24/03/2011 الساعة: 16:06 )
قلقيلية- معا- خالد وماجد عرباس- تنطلق المرحلة الهامة في أجندة اتحاد كرة الطائرة الفلسطيني وهو انطلاق دوري الدرجة الممتازة غدا الجمعة القادم الموافق 25/3/2011م بعد أن تأجل الأسبوع الماضي نظراً للظروف التي حصلت في المحافظات الشمالية من اعتداءات المستوطنين وإغلاق عدد من الطرق.

وقد اعتمدت لجنة المسابقات العامة في الإتحاد جميع الصالات الموجودة في المحافظات الشمالية لإقامة مباريات دوري الدرجة الممتازة وذلك عن طريق تجميع المباريات في يوم واحد في إحدى الصالات المعتمدة.

وستقام أولى مباريات الدوري على صالة نادي ثقافي طولكرم حيث ستبدأ المباريات في تمام الساعة الواحدة ظهراً.

ويذكر أن أندية الدرجة الممتازة المشاركة في بطولة الدوري 2011/2012م في المحافظات الشمالية هي عشرة أندية : شباب عزون ، شباب سنجل ، شباب جيوس ، مركز العروب ، شباب العوجا ، شباب اماتين ، شباب دير بلوط ، شباب عصيره القبلية ، نادي جنين ، شباب بيت فوريك سيهبط منها في نهاية الدوري فريقان.

ويذكر هنا أن لجنة المسابقات العامة في اتحاد كرة الطائرة الفلسطيني قد وزعت لائحة الدوري والتعليمات الخاصة بالدوري على الأندية المعنية نذكر منها ما يلي :
1- الرسوم: تقرر أن تدفع أندية الدرجة الممتازة 100 دينار.
2- اللاعب القانوني المسجل في الكشف العام للنادي الذي يمثله وله استمارة في هذا النادي وتم تسليمها للإتحاد.
3- يحسب للفريق الفائز 3 نقاط والخاسر نقطة والمنسحب والمتغيب لا شي.
4- الفريق الذي لا يشارك في الدوري يهبط درجة ويغرم 200 دينار .
5- بطل الدرجة الممتازة يمثل فلسطين في البطولات العربية وكذلك المشاركات النسوية لبطل الدوري.
6- المكافآت المالية : سيتم دفع مبلغ وقدره 2000 دولار لبطل الدوري والوصيف 1000 دولار. أما بطل دوري الدرجة الأولى سيحصل على 1500 دولار والوصيف 700 دولار . أما بطل الدوري النسوي سيحل على 1000 دولار والثاني على 500 دولار .
7- ستقام المباريات من مرحلة واحدة وعلى صالات محايدة .
8- لجنة الإشراف على الدوري تتكون من رئيس وأعضاء اتحاد كرة الطائرة الفلسطيني ورئيس لجنة المركزية . وتتكون لجنة الاعتراضات من رئيس الإتحاد العميد جبر عصفور وأسامة جوابرة أمين السر ومفيد إسماعيل رئيس لجنة المسابقات وأحمد عناية رئيس لجنة المركزية .

وتم توزيع مباريات الأسبوع الأول على النحو التالي:
نادي سنجل × نادي اماتين 1:00 - صالة ثقافي طولكرم
نادي دير بلوط × مركز العروب 2:30 ثقافي طولكرم
نادي جيوس × شباب العوجا 4:00 ثقافي طولكرم
نادي عزون × نادي جنين 5:30 ثقافي طولكرم
نادي عصيرة القبلية × نادي بيت فوريك 6:30 ثقافي طولكرم

ومن المتوقع أن يستمر الصراع والتنافس الثلاثي في الدوري هذا الموسم بين أندية سنجل وجيوس وعزون مع الأخذ بالحسبان الفرق الأخرى في هذه الدرجة ولكن بشكل أقل .

وستكون لقاءت هذه الفرق الثلاثة حماسية وحساسة في نفس الوقت وجاء هذا التخمين للفرق الثلاثة حسب نتائجها الأخيرة سواء في مباريات بطولة الكأس الأخيرة أو نتائجها في المباريات الودية التي لعبتها تلك الأندية ، فنادي سنجل بطل النسخة الماضية للدوري وله عراقته في هذه اللعبة ، ونادي شباب جيوس بطل كأس الرئيس محمود عباس " أبو مازن " وبطل كأس فلسطين الحادية عشرة الأخيرة ونادي شباب عزون الرياضي بطل الدوري والكأس أكثر من مرة والأندية الثلاثة لديها عدد لا بأس به من اللاعبين المميزين في هذه اللعبة.

أما أندية اماتين ومركز شباب العروب وشباب العوجا العائدة إلى دوري الأضواء حديثاً فإنها قادمة من أجل إثبات الذات في هذا الدوري والمنافسة قدر المستطاع للأندية المعروفة في هذه اللعبة . وباقي الأندية بيت فوريك وعصيرة القبلية ودير بلوط ونادي جنين فإنها ستكون على المحك في هذا الدوري الجديد .

وتختلف ظروف كل فريق عن الآخر من حيث التحضيرات لهذا الدوري فأندية عزون وجيوس وسنجل وعصيرة القبلية قد تحضرت جيدا لهذا الدوري من خلال التدريبات المكثفة وعدد من المباريات الودية ، أما الأندية الأخرى فلم نسمع عن تحضيراتها لهذا الدوري ومن الممكن أن تكون نتائجها غير مرضية في هذا الدوري .

وقد تمنى العميد جبر عصفور رئيس اتحاد كرة الطائرة الفلسطيني التوفيق والنجاح لكافة الأندية المشاركة في الدوري مطالبا الجميع سواءً الإداريين واللاعبين والجماهير الالتزام بتعليمات الدوري وإبراز الروح الرياضية في دعم وتشجيع اللاعبين.

وأكد عصفور بأن لجنة المسابقات العامة ممثلة بمفيد إسماعيل ولجنة الحكام المركزية ممثلة بأحمد عناية قد أتموا كافة الاستعدادات لإطلاق الدوري آملاً من الجميع التعاون وتضافر الجهود من أجل إنجاح مسيرة الدوري الممتاز.