الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

شركة "واصل" تقدم تقريرها السنوي لبورصة فلسطين

نشر بتاريخ: 24/03/2011 ( آخر تحديث: 27/03/2011 الساعة: 10:42 )
نابلس-معا- استلمت سوق فلسطين للأوراق المالية التقرير السنوي لشركة واصل للتوزيع والخدمات اللوجستية (WASSEL)، الذي يحتوي على البيانات المالية الموحدة المدققة للسنة المالية 2010.

ويأتي هذا الإفصاح بموجب نظام الإفصاح الساري، والذي يمنح كل شركة مدرجة فترة أقصاها ثلاثة أشهر من تاريخ انتهاء السنة المالية للشركة للإفصاح عن البيانات المالية السنوية المدققة من المدقق الخارجي المستقل من خلال إعداد التقرير السنوي.

وقد تمّ نشر البيانات المستلمة على موقع البورصة الإلكتروني على شبكة الانترنت (www.pex.ps)، بالتزامن مع إصدار هذا البيان، كما تمّ توزيع البيانات على شركات الأوراق المالية الأعضاء لإطلاع عملائهم عليها.

وأرفق مع التقرير موافقة هيئة سوق رأس المال على طباعة ونشر التقرير لعرضه على الهيئة العامة، وقد قدمت الشركة نسخة إلكترونية مصممة في المطبعة جاءت في 57 صفحة.

وتضمن التقرير السنوي: علاقات واصل (البنوك، المستشارون، مدققو الحسابات)، أسماء أعضاء مجلس الإدارة ونبذة عنهم، كلمة رئيس مجلس الإدارة، علاقات المساهمين، الإدارة التنفيذية، موظفي "واصل" وشركاتها، تقرير مجلس الإدارة، "واصل في سطور"، الوضع التنافسي، النشأة والتطور، التواجد الجغرافي، المواد الترويجية، "واصل في الإعلام"، أسماء شركات مجموعة واصل، الخدمات المكملة، بالإضافة إلى القوائم المالية الموحدة.

وشمل التقرير السنوي القوائم المالية الموحدة كما في 31/12/2010 والتي تضمنت: تقرير مدقق الحسابات الخارجي، قائمة المركز المالي الموحدة، قائمة الدخل والدخل الشامل الموحدة، قائمة التغيرات في حقوق الملكية الموحدة، قائمة التدفقات النقدية الموحدة، بالإضافة إلى إيضاحات حول القوائم المالية الموحدة (31 إيضاح).

وأشار تقرير مدقق الحسابات القانوني المستقل (إرنست ويونغ - سائد عبدالله) تحت فقرة "الرأي": "في رأينا، إن القوائم المالية الموحدة تُظهر بعدالة، من كافة النواحي الجوهرية، المركز المالي للمجموعة كما في31 كانون الأول 2010 وأداءها المالي وتدفقاتها النقدية للسنة المنتهية في ذلك التاريخ وفقاً لمعايير التقارير المالية الدولية".

وفيما يتعلق بالاختلافات عن البيانات الختامية الأولية، أظهرت البيانات الختامية المدققة اختلافاً عن البيانات الختامية الأولية بزيادة مخصص الذمم المشكوك في تحصيلها بقيمة 20,0000 دينار، وزيادة ضريبة الدخل بقيمة 17,316 دينار، وانخفاض في مجموع الموجودات بسبب زيادة مخصص الذمم المشكوك في تحصيلها وانخفاض جزء من الذمم المدينة وزيادة البضاعة.

وقامت البورصة بنشر وتعميم التقرير السنوي وكتب الشركة المرفقة، بالتزامن وحسب الأصول. وتعهدت الشركة بإرسال نموذج الإفصاح الإلكتروني الموحد الخاص بقطاع الخدمات فور إعداده.