الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

موسى يبحث مع المستشار السياحي باللجنة الرباعية تطوير القطاع السياحي

نشر بتاريخ: 24/03/2011 ( آخر تحديث: 24/03/2011 الساعة: 18:48 )
جنين – معا- بحث محافظ جنين قدوره موسى في مكتبه ،اليوم مع ستيفان سبيسكي، المستشار السياحي والاقتصادي في مكتب اللجنة الرباعية الدولية دعم تطوير مشاريع القطاع السياحي .

وقدم موسى للضيف شرحا عن الخطة التي أعدتها المحافظة لتطوير المنشآت والمرافق السياحية ، وركز حول ضرورة تشغيل الخريجين الجامعيين ذات الاختصاص في هذا القطاع الحيوي للحد من نسبة البطالة في صفوفهم .

كما أطلع المحافظ ضيفه حول مشاركة محافظة جنين في معرض برلين الدولي والذي لاقى ترحيبا من قبل الوافدين إليه من الجمهور والشخصيات الرسمية .

وأضاف أن هذه المشاركة فتحت آفاق الاستثمار السياحي ، والتعريف بالمحافظة والمعالم التاريخية والدينية التي تميزها . وأشار إلى تجهيز الخرائط والبطاقات السياحية لترويج المحافظة .

وطالب المحافظ من اللجنة الرباعية برفع ساعات عمل معبر الجلمة لتسهيل الحركة الدخول والخروج لفلسطيني الـ 48 والوفود السياحية الزائرة .

من جهته ذكر ستيفان أن زيارته تهدف إلى إطلاع المحافظ حول الخطة التي أعدتها اللجنة الرباعية لتنشيط ودعم الحركة السياحية في المحافظة وتشمل إعادة تأهيل المرافق السياحية وإنشاء وحدات صحية تابعة لها لتسهيل إقامة السياح.

وقال:" أننا وصلنا إلى درجة عالية من النجاح بعد فتح معبر الجلمة والذي أصبح له مردود إيجابي ،ونفكر حاليا في الانتقال إلى مرحلة ثانية للنهوض بالوضع السياحي في المحافظة بالتعاون والتشبيك مع القنصليات والممثليات الدولية الموجودة في مناطق السلطة الوطنية لجلب الوفود الزائرة وذلك بعد الاستقرار الأمني الذي تشهده المحافظة" .

واستفسر مستشار الرباعية عن احتياجات المحافظة لدعم القطاع السياحي وتوجيه الدعم له ، وأجاب المحافظ أن يتم توجيه الدعم إلى إنشاء شركات نقل سياحية وتأهيل مرشدين سياحيين ، وفتح مكاتب استعلامات لتوجيه السياح .

كما طالب المحافظ بتأهيل البنية التحتية للمرات البيئية الواصلة بين أنحاء المحافظة كجزء من السياحة الطبيعية .