الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة الأسرى تدين سياسة العزل المفتوح تجاه سعدات

نشر بتاريخ: 25/03/2011 ( آخر تحديث: 25/03/2011 الساعة: 10:40 )
غزة- معا- أدانت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة سياسة العزل المفتوح والتي تنتهجها بحق الأسرى الفلسطينيين من خلال المحاكم الإسرائيلية العسكرية الصورية والغير قانونية والغير إنسانية.

وقال عطية البسيوني منسق الفعاليات في لجنة الأسرى وعضو اللجنة عن الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أن الإحتلال ينتهج سياسة العزل المفتوح بحق الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أحمد سعدات هادفا لكسر إرادة وصمود الأسرى بالضغط على رموز الحركة الوطنية الأسيرة والشعب الفلسطيني .

وأضاف البسيوني بأن سياسة العزل المفتوح ضد الأسرى هي عنصرية قديمة – جديدة وتستوجب النظر والمتابعة من قبل منظمات حقوق الإنسان الدولية حيث أن محاكم الإحتلال المشكلة ضد الأسرى هي صورية وشكلية وقراراتها معدة مسبقا .

وأشار البسيوني إلى الزيارات الإستفزازية الأخيرة التي قادها قادة الإحتلال للسجون وتلويحهم وتهديدهم للأسرى بتشديد العقوبات عليهم بأن هذه الزيارات تعتبر تصعيدا خطيرا وتنفيذا لبرامج موت جديدة ضد الأسرى في إشارة واضحة لتهديد موفاز لأسرى سجن عوفر الإسرائيلي .

وأكد البسيوني على صمود وإرادة الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أحمد سعدات " عزل سجن نفحة الصحراوي " في مواجهة القرارات والقوانين العنصرية الإسرائيلية الهادفة لتصفية الإرادة الفلسطينية موضحا بدء استعدادت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية لإحياء يوم الأسير الفلسطيني في 17 / نيسان بما يليق بصمود وتضحيات الحركة الوطنية الأسيرة.