السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

طلبة الدراسات العليا من أبناء فتح بمصر يشيدون بمبادرة الرئيس للمصالحة

نشر بتاريخ: 25/03/2011 ( آخر تحديث: 25/03/2011 الساعة: 16:01 )
القاهرة- معا- أكد الطلبة الفلسطينيون في مرحلتي الدكتوراة والماجستير من أبناء حركة فتح الدراسين في مختلف الجامعات المصرية دعمهم التام لمبادرة الرئيس محمود عباس لإنهاء الانقسام الفلسطيني وتعزيز الوحدة الوطنية.

وشدد هؤلاء الطلبة في بيان صحفي، على أن الرئيس محمود عباس أثبت للجميع وبشكل لا شك فيه بأنه الأحرص على إنهاء الانقسام، مشيرين إلى أن المبادرة التي أطلقها سيادته في الاجتماع الأخير للمجلس المركزي لمنظمة التحرير تصلح آلية عمل لتنفيذ الاتفاقات والتفاهمات التي تم الاتفاق عليها بين حركتي فتح وحماس وكذلك بقية الفصائل المشاركة بالحوار الوطني.

وأثنى البيان على النجاح الكبير للدبلوماسية الفلسطينية بقيادة الرئيس أبو مازن، معتبرا بأن " ما تحقق منذ نهاية عام 2010 هو النجاح الأبرز منذ انطلاقة الثورة الفلسطينية بالأول من يناير 1965م، على صعيد الاعتراف بالحقوق الفلسطينية الثابتة، وبالدولة المستقلة ضمن حدود الرابع من حزيران 1967م، ".

وقال البيان: يسجل للرئيس محمود عباس تعبه الكبير وسهره الدائم لخدمة المشروع الوطني، ونقدر مواقفه المتعلقة بالثوابت الوطنية، والمصالحة الفلسطينية عاليا، ونأمل بأن يكف الأخوة في حركة حماس عن تصريحات السلبية، وأن يستجيبوا لرغبة الجماهير، وصولا لتحقيق المصالحة وإنهاء حالة التشرذم المتواصلة منذ أواسط عام 2007م".

وحيا البيان الشهداء الذين ارتقوا أمس في قطاع غزة، وتمنى الشفاء العاجل للجرحى، مشددا على أن هذا العدوان والخطر المحدق بالقضية الفلسطينية يجب أن يدفع الجميع نحو المصالحة ونبذ الخلاف.

وأعلن البيان عن استمرار تحرك الطلبة على صعيد دعم مبادرة الرئيس محمود عباس، والحراك الشعبي المؤيد للمصالحة وإنهاء الانقسام.