السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

هيئة التوجيه السياسي والوطني تنظم محاضرة في مدرسة ذكور كفر الديك

نشر بتاريخ: 25/03/2011 ( آخر تحديث: 25/03/2011 الساعة: 20:48 )
سلفيت -معا- نظمت هيئة التوجيه السياسي والوطني ( مفوضية التوجيه الوطني ) في محافظة سلفيت محاضرة في مدرسة ذكور كفر الديك الثانوية تحت عنوان ألمواطنه والولاء.

في بداية اللقاء رحب مدير المدرسة الأستاذ ياسر الأحمد بمدير التوجيه السياسي بالمحافظة المقدم صالح ثابت ومفوض التوجيه الوطني عاطف الديك الذي قام بدورة بالتنسيق لهذه المحاضرات ونهى ماضي مسؤولة الإعلام في الهيئة .

وأكد ياسر الاحمد على أهمية الدور الذي يقوم به التوجيه السياسي والوطني في نشر الوعي والثقافة الوطنية لدى الطلبة في هذه المرحلة العمرية الفاصلة.

وقام بإعطاء هذه المحاضرة مقدم صالح ثابت مدير التوجيه والوطني في المحافظة الذي أكد بدوره على أهمية ترسيخ معاني المواطنة والانتماء لدى هذه الشريحة الهامة من المجتمع الفلسطيني وان المواطنة هي سلوك يومي يجب ممارسته في ابسط معانيه من خلال المحافظة على النظام والالتزام والمحافظة على نظافة المدرسة واحترام الهيئة التدريسية والالتزام باللوائح والقوانين المدرسية.

وتطرق ثابت إلى تاريخ القضية الفلسطينية منذ عام 1917 الى يومنا هذا وما حدث من أحداث تاريخية هامه في هذه الفترة على صعيد القضية الفلسطينية وكذلك شدد على احترام الرموز الوطنية وعلى رأسها العلم الفلسطيني والنشيد الوطني لما لهذه الرموز من رمزية وطنية هامه في قضيتنا الوطنية.

وفي نهاية اللقاء قام مدير المدرسة الأستاذ ياسر الأحمد بتقديم الشكر للتوجيه السياسي، مطالبا بتكرار مثل هذه المحاضرات في المدارس .