الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

لقاء يجمع الرئيس عباس وعزيز دويك ونواب الاصلاح والتغيير قريبا جدا

نشر بتاريخ: 25/03/2011 ( آخر تحديث: 26/03/2011 الساعة: 11:25 )
رام الله -معا- كشفت مصادر مقربة من قيادة حماس في الضفة الغربية، عن تلقي رئيس المجلس التشريعي د.عزيز دويك وعدد من نواب الاصلاح والتغيير وقيادات من حماس في الضفة، دعوة للقاء الرئيس محمود عباس، موضحا ان موعد اللقاء لم يتحدد بعد ، لكن تلك المصادر اكدت لـ(معا)، ان اللقاء قد يعقد في وقت قريب جدا لبحث امكانية انجاح مبادرة الرئيس عباس لانهاء الانقسام وانجاز المصالحة الوطنية.

الى ذلك شكك احد كبار المسؤولين في اللجنة التنفيذية لـ(م،ت،ف)، في امكانية تجاوب حركة حماس مع مبادرة الرئيس عباس، مؤكدا ان حماس وقياداتها في قطاع غزة تحاول اختلاق المبررات من اجل الهروب من استحقاقات انهاء الانقسام واتمام المصالحة الوطنية.

وقال ذلك المسؤول لـ(معا) :"لا اعتقد ان الامر سيكون سهلا خاصة ان قيادة حماس في غزة ترى في انهاء الانقسام واتمام المصالحة يلحق ضررا بمصالحها التي باتت قائمة ونافذة في قطاع غزة ، ما يجعلها غير معنية بانهاء الانقسام والمصالحة بل ان كل ما يعنيه هو الوصول الى تهدئة مع اسرائيل .

وتابع " حماس ترى في نفسها غير مضطرة للتجاوب مع اية مبادرات في الظرف الراهن كونها تعول الى لعب حركة الاخوان المسلمين دورا رئيسيا في مصر والعديد من الدول العربية التي تشهد تحركات شعبية عارمة لذلك فانها تتهرب من اية مسؤوليات واستحقاقات ولا تأبه بمعاناة المواطنين في غزة.

من جانبه اكد حسن خريشة النائب الثاني لرئيس المجلس التشريعي ان الرئيس ابو مازن سيلتقي الدويك الاحد في رام الله.

جاء ذلك خلال برنامج على المكشوف الذي يبث على فضائية فلسطين، وطالب خريشة بالافراج عن قيادات حماس، واعتبر ان الدويك لا يمثل حماس، وانما من يمثل حماس هم الناطقون الرسميون في المناطق.