الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

المرأة المبدعة تنظم لقاءها الثالث مع احد صناع القرار في منطقة خان يونس

نشر بتاريخ: 26/03/2011 ( آخر تحديث: 26/03/2011 الساعة: 09:55 )
غزة- معا- نظمت جمعية المرأة المبدعة لقاء ثالثا مع احد صناع القرار ضمن مشروع حقوق المرأة حقوق إنسان من منظور ثقافي والممول من الوكالة النمساوية للتنمية وبدعم من مؤسسة التعاون بالتعاون مع مركز البرامج النسائية بخانيونس وبحضور 17 سيدة من نفس المنطقة.

وافتتح اللقاء تامر أبو كويك منسق المشروع بالترحيب بالحضور والتعريف بالمشروع والأنشطة التي تم تنفيذها وأهدافه والنتائج التي تم تحقيقها.

من جهتها اثنت اعتماد الطرشاوي مدير عام الثأثير والاتصال والإعلام بوزارة شؤون المرأة على المجهود الذي قامت به الجمعية من بداية المشروع وتقدمت بالشكر للقائمين عليها للاهتمام بالنساء ورفع الوعي الحقوقي لديهن لحل المشكلات التي تعاني منهن.

وتحدثت الطرشاوي من خلال اللقاء عن برامج الوزارة التي تقوم بتنفيذها حيث تقوم بعمل الدراسات الخاصة بالمرأة وكذلك الإرشاد والتوجيه والتوعية القانونية عن طريق بالإضافة إلى برنامج القيادة والريادة وبرنامج الإقراض للمشاريع الصغيرة.

ونوهت الطرشاوي إلى المعيقات التي تعاني منها الوزارة من حصار وإغلاق للمعابر مما يحول دون التحرك لإسماع العالم الخارجي لصوت المرأة الفلسطينية والإشكالات التي تتعرض لها المرأة الفلسطينية.

وعلى الجانب الآخر طرحت السيدات الحضور مجموعة من التساؤلات وخاصة فيما يتعلق بالوضع الاقتصادي والنفسي مطالبين بالنظر في موضوع البطالة والتشغيل والاستفادة من البرامج التي تقدمها الوزارة .

وردا على ما طرحته السيدات قالت الطرشاوي بان الوزارة على استعداد لتوفير أخصائي نفسي لتلك الفئة والتواصل مع المركز وكذلك فيما يتعلق ببرنامج المشاريع الصغيرة، حيث سيتم التواصل من خلال منسق البرنامج.

يذكر أن هذا هو اللقاء الثالث الذي تنظمه الجمعية ضمن خمس لقاءات سيتم تنفيذها خلال هذا الشهر على نفس المشروع مع صناع قرار.