الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بطولكرم- فُتح البنك بالعطلة فأُغلق الشارع لصرف شيكات الشؤون

نشر بتاريخ: 26/03/2011 ( آخر تحديث: 26/03/2011 الساعة: 14:41 )
طولكرم - خاص معا - لا تستغرب ان البنوك بمدينة طولكرم اضطرت ان تفتح ابوابها اليوم السبت بالرغم من ان اليوم عطلة رسمية، كما عدة محافظات اخرى لذات السبب، وذلك لصرف الشيكات التي وزعتها وزارة الشؤون الاجتماعية، انه ان فتح البنوك اغلق الشارع الرئيسي بالمدينة وتدخلت الشرطة ووقعت عدة اصابات نتيجة حالات الاختناق والتزاحم.

وقال شهود عيان لمراسل "معا" في طولكرم، أن شارع نابلس بالمدينة تم اغلاقه تماما لفترة من الوقت نتيجة تدافع الاف المواطنين على بنك فلسطين لصرف الشيكات التي وزعتها وزارة الشؤون الاجتماعية بالمدينة، وان حركة السير توقفت بالكامل مما اضطر الشرطة الفلسطينية بالمدينة الى التدخل وتنظيم السير.

وقال الطبيب رياض شلبي مقر عيادته بالقرب من بنك فلسطين بطولكرم، لمراسل "معا" ان الذي يحدث اشبه بمظاهرة مليونية مؤكدا انه غير قادر على دخول عيادته ولا الوصول الى المرضى الذين لا يستطيعون ايضا الوصول، بسبب تدافع المواطنين على البنك مؤكدا وجود عدد من الجرحى بين المواطنين من شدة التدافع لصرف الشيكات من البنك.

وقال المقدم معروف البربري مدير شرطة محافظة طولكرم لـ"معا" ان التدافع نتج عنه اصابة مسن فلسطيني مصاب بمرض القلب بحالة اغماء مما ادى الى نقله الى المستشفى بالمدينة، قائلا :" ان مئات المواطنين تدافعوا لصرف مستحقاتهم المالية من بنك فلسطين والذي لا يتسع لاستيعاب المواطنين مما ادى الى الازدحام والتدافع مما اضطر الشرطة الفلسطينية الى التدخل والعمل على تنظيم عملية الصرف".

واضاف البربري انه اعتبارا من الشهر القادم سوف يتم انزال المستحقات المالية في الحساب مباشرة وليس عن طريق صرف الشيكات الامر الذي سوف ينهي هذه المشكلة بشكل كامل.

احد المواطنين قال لمراسل "معا" انه متواجد منذ الساعة الخامسة والنصف صباحا امام البنك لصرف الشيك وحتى اللحظة لم يصرف الشيك الخاص به بسبب حالات التدافع التي حدثت من قبل المواطنين.

|122674|

|122677|

|122679|