الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حركة فتح إقليم يطا تعقد المؤتمر الحركي للمعلمين

نشر بتاريخ: 26/03/2011 ( آخر تحديث: 26/03/2011 الساعة: 11:21 )
الخليل- معا- عقدت حركة فتح في إقليم يطا المؤتمر الحركي للمعلمين يوم أمس الجمعة، بحضور النائب جهاد أبو زنيد ممثلة لمفوضية المنظمات الشعبية وأنيس بريوش أمين سر المكتب الحركي المركزي للمعلمين والنائب أبو علي يطا، وأمين سر وأعضاء لجنة الإقليم وذلك في قاعة مجلس الخدمات المشترك في مدينة يطا.

وأفتتح المؤتمر بقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء والسلام الوطني الفلسطيني وألقى علي الهريني أمين سر الإقليم كلمة ترحيبية، أشاد من خلالها بدور المعلم الفلسطيني في كافة مراحل النضال الوطني.

من جهتها، وفي كلمة مفوضية المنظمات الشعبية استذكرت جهاد أبو زنيد أبرز المراحل والمحطات في عطاء شريحة المعلمين الفلسطينيين وثمنت دورهم في حماية مكتسبات الشعب.

وبعد انتخاب رئيس المؤتمر خالد عبد ربه والمقرر عيد بحيص والمقررة وضحه أبو عرام والتأكد من النصاب ألقى أنيس بريوش كلمة المكتب المركزي شارحا آليات الانتخابات ونسبها التمثيلية.

بدوره أوضح محمد بحيص أمين سر المكتب الحركي الحالة التي تشكل فيها المكتب وجهوده في تأسيس الإطار التنظيمي للمعلمين في الإقليم، داعيا إلى الاستمرار في رفد حركة فتح بالكوادر المميزة من المعلمين وأعلن استقالة المكتب الحركي متمنيا التوفيق للمكتب الحركي الجديد.

وبعد فتح باب الترشيح ترشح 12 مرشحا فاز منهم خمسة مرشحين وهم إياد المصري ،خضر العمور،ياسر أبو عرام،محمد أبو حسان، انتصار أبو صبحة.

وقال الناطق باسم الإقليم في يطا إن الحركة مستمرة في العملية الديمقراطية لعقد كافة مؤتمرات المكاتب الحركية بعد أن عقدت هذه المؤتمرات لغالبية القطاعات من اجل استنهاض كافة أبناء الحركة والقيام بدورهم في مسيرة البناء الوطني على كافة الأصعدة.