الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نتائج مباريات دوري غزة لكرة القدم

نشر بتاريخ: 26/03/2011 ( آخر تحديث: 27/03/2011 الساعة: 09:20 )
غزة- معا- محمد حجاج- استكملت مساء السبت مباريات الأسبوع الرابع عشر من منافسات مرحلة الإياب ضمن بطولة الدوري لممتاز في محافظات غزة حيث تغلب اتحاد الشجاعية على جاره لزيتون بثلاثية جميلة ليرتفع رصيد الشجاعية الى20 نقطة في المركز السابع وبقي الزيتون في المركز لحادي عشر برصيد 12 نقطة فيما انتزع خدمات النصيرات نقطة ثمينة من عرين الأزرق الرفحي في عقر داره ليرتفع رصيد شباب رفح إلى 33 نقطة محتلاً الصدارة، بينما حصل خدمات النصيرات على النقطة 11 محتلاً المركز 13.
.
الشجاعية(3)+ الزيتون(0)
بدأت المباراة بصورة هادئة من الطرفين، وانحصر اللعب وسط الميدان، ومالت الأفضلية النسبية للاعبي الشجاعية، بفضل تحركات أحمد أبو العطا، والمقاتل علاء عطية، وكانت ألأولى الفرص الحقيقة لاتحاد الشجاعية من أحمد أبو العطا وضعها خارج المرمى، حاول الشجاعية كسر الحوائط الدفاعية للزيتون، وشدد من هجماته من الأجناب عبر فضل قنيطة، وفرج جندية، وإبراهيم وادي، وأتيحت فرصة من كرة عرضية لفرج جندية قابلها بباطن القدم فوق العارضة، وتحرك ياسر الغول من الناحية اليمنى، ومرر عرضية إلى عطية جانبت المرمى في الدقيقة 35.

واستمرت المباراة على نفس الوتيرة هجمات للشجاعية، وهيأ عطية كرة لنفسه وأرسلها فوق العارضة، في المقابل، كانت هناك بعض المحاولات الخجولة للزيتون لرامز الداية ومحمد أبو مراحيل، إلا أنها تكسرت على صخرة دفاع الشجاعية، لينتهي الشوط الأول صفر/صفر.

ومع انطلاق الشوط الثاني نشط لاعبو الزيتون، وحاولوا مبادلة الشجاعية الهجمات، فسدد الداية من على مشارف المنطقة كرة التقطها الحارس البارع دويمة، وعرض أبو مراحيل كرة أساء الداية تقديرها، كما سدد حسين أبو القمبز كرة مرت بجوار القائم، أحس لاعبو الشجاعية بالخطورة، واستعادوا زمام الأمور، وتحرك محمد أبو حليمة، من الناحية اليمنى، ولعب أبو العطا كرة عرضية، ارتقى لها ابو حليمة ووضعها برأسه على يسار الحارس، مسجلاً لهدف الأول في اللقاء.

وبعد الهدف سيطر لاعبو الشجاعية بشكل كامل على اللقاء، وتوالت الهجمات الخطرة من العمق والأجناب، وأجرى مدرب الشجاعية نعيم السويركي تغيراً تكتيكياً على أداء الفريق، وأشرك ماهر الكتناني بديلاً عن ياسر الغول لتستيقظ الجماهير على كرة صاروخية من المنطلق عطية، أبعدها أبو مراحيل لركنية، قبل أن يضيف عطية نفسه، الهدف الثاني بطريقة رائعة بعد أن اصطاد كرة في الهواء وحولها باتجاه الزاوية العكسية لحارس الزيتون، الذي اكتفى بالنظر إليها فقط.

ومع استمرار هجمات الشجاعية، أرسل عطية كرة أخرى للبديل الكتناني، وضعها بباطن القدم في سقف الشبكة، وفي الدقائق الأخيرة، أتيحت أكثر من 5 فرص للاعبي الشجاعية للتسجيل، فانفرد عطية، وراوغ الحارس، إلا أن كرته ارتطمت بالعارضة، وكرر المحاولة مرة أخرى، واستقبل عرضية أبو العطا بجوار القائم، وبعدها استمر ضغط الشجاعية المكثف، إلا أن المباراة ظلت على حالها.

حكم اللقاء: عماد مرجان، عدنان حنيدق، سفيان السبع، محمود الجيش.

شباب رفح(1)+ خدمات النصيرات(1)
وعلى ملعب رفح البلدي جنوب غزة تعادل شباب رفح المتصدر مع ضيفه خدمات النصيرات بهدفين لمثلهما.وبدأ اللقاء قويًا من الفريقين وتبادلا الهجمات لتشهد الدقيقة 14 تسديدة لمهاجم النصيرات فريد الحواجري عانقت شباك رفح معلنًا عن تقدم النصيرات، وبعد أربع دقائق سدد احمد عبد الهادي كرة جميلة عانقت الشباك لتعلن عن هدف التعادل، لينتهي الشوط الأول بالتعادل بهدف لمثله.

وفي الشوط الثاني عاد عبد الهادي مجددًا للظهور في الصورة من خلال تسجيله الهدف الثاني للشباب من ركلة جزاء، لكن هجوم النصيرات رد بهدف التعادل عن طريق عبد الرحمن حسب الله لتشتعل المباراة في الدقائق الأخيرة، قبل أن يعلن الحكم عن نهاية المباراة لينتظر شباب رفح لقاء جاره الخدمات رفح مع الهلال الأحد على ملعب رفح لمعرفة مصير الصدارة.

حكم اللقاء: الدولي عبد الفتاح العطار للساحة، وساعده الدولي محمد الشيخ خليل، ومحمود الصواف للخطوط، وسعدو مقبل رابعًا.

دوري الدرجة الأولى... الصداقة يقفز للصدارة بفوزه على الأقصى
وضمن مباريات دوري الدرجة الأولى وعلى ملعب الشهيد محمد الدرة وسط قطاع غزة فاز الصداقة على الأقصى بهدفين نظيفين لحساب الجولة الثانية عشرة من الدرجة الأولى في غزة.

أحرز هدفي الصداقة فضل أبو ريالة، ومحمد نسمان ليرتفع رصيد الصداقة إلى 26 نقطة وينفرد بالصدارة، فيما تجمد رصيد الأقصى عند 13 نقطة في المركز التاسع.

حكم اللقاء: رأفت إسعيفان للساحة، وساعده الدولي محمد الغول، ومحمود أبو حصيرة، والدولي أشرف زملط رابعًا.

مباريات الأحد
وتختتم مباريات الأسبوع 14 للدرجة الممتازة الأحد بلقاء خدمات رفح مع الهلال على ملعب رفح البلدي جنوب قطاع غزة، وفي الدرجة الأولى يلتقي شباب جباليا مع فلسطين على ملعب اليرموك بغزة، وخدمات خان يونس مع بيت حانون الأهلي على إستاد خان يونس جنوب غزة.

|122794|