الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أحرار يطلق نسخته الإنجليزية لنشر قضية الأسرى والمعتقلين

نشر بتاريخ: 26/03/2011 ( آخر تحديث: 26/03/2011 الساعة: 23:31 )
بيت لحم- معا- أعلن مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان إطلاق نسخة جديدة لموقعه الإلكتروني باللغة الانجليزية.

وقال فؤاد الخفش مدير مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان أنه تمكن من إتمام نسخة جديدة من الموقع باللغة الانجليزية، وهي نقلة نوعية ومميزة وسابقة أولى في فلسطين خدمة لقضية الأسرى.

وأضاف الخفش بأن أحرار باللغة الانجليزية هو أول موقع يتحدث للعالم عن واقع الأسرى في سجون الاحتلال، وهو أسلوب جديد ومحاولة مميزة لنقل صوت الأسرى للعالم بطريقة جديدة وبلغة واضحة، وهو ابتداع لأسلوب جديد من أجل شرح معاناة الأسرى وعائلاتهم للعالم بلغته.

وقال إن علينا أن نبتدع وسائل جديدة ومميزة لنصرة قضية الأسرى، وأن لا يقتصر الحديث عن الأسرى بالشجب والاستنكار بل الأصل أن نخاطب العالم بلغته لكي نوصل رسالة الأسرى ومعاناتهم وانتهاكات إسرائيل بحقهم للعالم بلغته وبطريقته.

وتحدث الخفش أن العالم لا يعرف الكثير عن أسرانا في سجون الاحتلال، بينما شاليط معروف أكثر بكثير من أسرانا الذين يموتون كل يوم في السجون لذلك كان أحرار باللغة الانجليزية النقلة النوعية والصوت الحر الذي سنتحدث من خلاله مع العالم عن أسرانا وقضيتهم العادلة.

وأضاف الخفش أن أحرار باللغة الانجليزية هو نتاج عمل دئوب وسهر ليال مع مجموعة من الشباب الفلسطيني من المتواجدين خارج فلسطين والذين يتابعون أخبار الأسرى من خلال مركز أحرار وهم تكفلوا بالترجمة وتجهيز جمع المواد.

وذكر الخفش أن الشباب الفلسطيني المتواجد في بريطانيا والنمسا والعديد من الدول الأوربية لا يعرفون الكثير عن قضية الأسرى في سجون الاحتلال، وعندما شرحنا لهم معاناة الأسرى ومدى ما يعانوه قرروا أن يساهموا في نشر هذه القضية، فكان مركز أحرار باللغة الانجليزية صوت الأسرى للعالم كل العالم باللغة الأكثر انتشاراً.

وطالب الخفش الجهات الرسمية بضرورة ابتداع وسائل جديدة من أجل إبراز معاناة الأسرى وعدم الاقتصار على الشجب والاستنكار في المناسبات فقط.