الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية الإنقاذ تستعرض مجموعة نشاطاتها خلال شهري شباط وآذار

نشر بتاريخ: 27/03/2011 ( آخر تحديث: 27/03/2011 الساعة: 10:00 )
قلقيلية- معا- نفذت جمعية الإنقاذ للتنمية الخيرية / قلقيلية العديد من النشاطات والحملات التوعوية خلال شهري شباط وآذار 2011 والتي ستستمر حتى نهاية الشهر الجاري ، حيث غطت الفعاليات كافة أنحاء محافظة قلقيلية، متخطية بذلك عدد النشاطات والمبادرات والفعاليات التي تم تنظيمها خلال نفس الفترة من العام الماضي. وقد قام أعضاؤها الإداريين وطاقمها التطوعي بمواكبة كل الفعاليات التي قامت بها الجمعية خلال الفترة المذكورة.

وقد شملت نشاطات الجمعية خلال تلك الفترة تنظيم مجموعة من حملات التوعية والمحاضرات في مدينة قلقيلية و خمسة من قراها المحاذية للجدار ، و بالتعاون مع العديد من المؤسسات الشريكة ، إلى جانب العديد من ورشات العمل والندوات الدينية التي نُفذت في مقر الجمعية إضافة إلى الأيام الترفيهية للأطفال وجلسات التفريغ النفسي للأمهات.

كما لعبت جمعية الإنقاذ دورا مميزا في إطلاق الحملة التوعوية لمكافحة سرطان الثدي، حيث كانت شريكا استراتيجيا لجمعية تنظيم ورعاية الأسرة الفلسطينية في تنظيم هذه الحملة. كذلك افتتحت الجمعية العديد من الدورات التدريبية الخاصة بتمكين المرأة الفلسطينية المهمشة اقتصاديا واجتماعيا كدورات الأشغال اليدوية "الخرز والتطريز الفلاحي ودورة التجميل " في سابقة في محافظة قلقيلية ، كما ونفذت الجمعية أيام طبية مجانية بالتعاون مع مستشفى سانت جون للعيون / القدس عولجت فيه مئات الحالات ، وحوَلت عشرات الحالات المستعصية للقدس ، إضافة إلى العيادة الدائمة لتخفيف الوزن والتي تقدم الخدمات الاستشارية التغذوية.

من جانب آخر، كان للجمعية الدور الأكبر في تعبئة استمارات الحصول على سماعات أذن مجانية والتي سيتم توزيعها مجانا بداية شهر نيسان بالشراكة مع نقابة الأطباء ورابطة أطباء من أجل حقوق الإنسان ، هذا وقد وقعت الجمعية على اتفاقيات شراكة مع مركز تطوير المؤسسات الأهلية الفلسطينية " اتفاقية المساعدة الفنية " واتفاقية مشروع حملة الأمل.

ولم تقتصر فعاليات الجمعية خلال 2011 على المحاضرات وورش العمل، وإنما امتدت لتشمل استضافة الأخت سيما دواني المساعدة الميدانية لبرنامج الأغذية العالمية ،إضافة إلى زيارة ودية من رئيس بلدية قلقيلية الأخ سمير دوابشة والسيد أنور ريان مدير مديرية الثقافة.

وتعليقا على نشاطات الجمعية خلال الشهرين المذكورين أعرب رئيس الجمعية إيهاب طه عن سعادته البالغة بالمجهود الكبير الذي بذلته الجمعية بهدف نشر التوعية حول مرض السرطان لأكبر شريحة ممكنة من الناس.

وقال: "إن التجاوب الكبير الذي وجدناه من الناس وإيماننا بأهمية الرسالة التي نقوم بها، يدفعاننا للسير قدما في نشاطنا وتنظيم المزيد من الفعاليات على مدار العام آملين أن نكون قد خدمنا أبناء محافظتنا الأحباء وعززنا مكانتنا ودورنا بين مؤسسات المجتمع الأهلي".