السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديرة تعليم شمال غزة تتفقد مدرستي "ذات الصواري" و"القسطينة"

نشر بتاريخ: 27/03/2011 ( آخر تحديث: 27/03/2011 الساعة: 09:56 )
غزة - معا - تفقدت مديرة التربية والتعليم في شمال غزة د.نهى شتات مدرستي "ذات الصواري الثانوية للبنات"، و"القسطينة الثانوية للبنين"، اللتين تعرضتا لأضرار مادية جسيمة جراء القصف الإسرائيلي الذي استهدف مبنى "السفينة" والمجاور للمدرستين المذكورتين.

وقد صاحب د. شتات وفد لجنة الطوارئ الذي ضم عددًا من رؤساء الأقسام بالمديرية والذي بذل جهودا كبيرة في إعادة ترميم المدرستين في وقت قياسي؛ بحيث تمكن الطلبة من العودة إلى مقاعد الدراسة واستئناف العملية التعليمية متحدّين الإجراءات الإسرائيلية التي تسعى إلى عرقلة المسيرة التربوية.

وقد أدى القصف إلى تدمير معظم نوافذ المدرستين وإلحاق أضرار جسيمة بعدد كبير من الأبواب والمعدات، دون أن يؤدي ذلك إلى إصابة أي من الطلبة حيث جاء القصف في ساعات المساء، فيما نجا حارسا المدرستين من الموت بأعجوبة.

في سياق منفصل عقدت مديرية التربية والتعليم غرب غزة الامتحان الفتري الثاني للمعلمين الجدد، وذلك في مركز التدريب التابع للمديرية، بحضور د.خليل حماد نائب مدير عام الإشراف والتأهيل التربوي، وأ.عبد القادر أبوعلي مدير التربية والتعليم غرب غزة، وأ.يعقوب حجو مدير دائرة التدريب في وزارة التربية والتعليم، وعدد من رؤساء الأقسام والمشرفين التربويين، ويأتي هذا الامتحان في إطار خطة وزارة التربية والتعليم العالي الرامية إلى تطوير قدرات ومهارات المعلمين الجدد والرقي بالعملية التعليمية والتربوية بشكل كامل.

وأشار د.خليل حماد إلى أن الاختبار الفتري يأتي ضمن الخطة التي وضعتها الوزارة من أجل تطوير قدرات المعلمين الجدد ومعرفة احتياجاتهم لتلبيتها عبر الدورات التأهيلية والإرشادية، داعيا المعلمين إلى الاجتهاد والمثابرة من أجل تحقيق أهدافهم المنشودة في تطوير العمل سعياُ منهم إلى التميز.

ومن جانبه أكد أ.عبد القادر أبوعلي بأن أفضل استثمار نملكه هو استثمار العقول لذلك كان من الضروري جداً تأهيل هذه العقول وتزويدها بالخبرات الكافية وتنميتها وصقلها عبر التدريب والتأهيل ومن ثم عمل اختبارات لمعرفة عناصر الضعف وعلاجها وتعزيز عناصر القوة.