الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الولويل: التصعيد الإسرائيلي على غزة يستهدف إسقاط مبادرة الرئيس

نشر بتاريخ: 27/03/2011 ( آخر تحديث: 27/03/2011 الساعة: 10:45 )
قلقيلية- معا- اعتبر أمين سر حركة فتح في قلقيلية التصعيد الإسرائيلي على قطاع غزة يهدف بالأساس إسقاط مبادرة الرئيس لإتمام المصالحة وإعادة اللحمة لشطري الوطن ، مشيراً إلى تواطئ بعض الأطراف من حماس مع إسرائيل.

وقال الولويل إن مبادرة الرئيس الجريئة لزيارة قطاع غزة من شأنها أن تضع الجميع عند مسؤولياته لإنهاء الحالة العبثية على الساحة الساحة الفلسطينية والتي أعقبت الانقلاب في غزة.

وأضاف الولويل إن مبادرة الرئيس كانت موضوعية وتلبي متطلبات الشباب الفلسطيني بشكل مسؤول، لكن ردة فعل حماس كان متخبطاً ما بين ترحيب فاتر وأخر مشكك فيما جاء الرد الحقيقي من خلال تصعيد الأوضاع على الجبهة الإسرائيلية وكذلك من خلال رفض حماس استقبال الوفد الإداري لترتيب زيارة الرئيس.

ووجه الولويل لحماس رسالة قائلاً: "على حماس أن ترتقي لمستوى المسؤوليات الوطنية ولو لمرة واحدة، وخاصة أن الجماهير التي تطالب بالتغيير والحرية لم تتوقف عند أحد ، وتحرك 15 أذار الذي حاول إسماعيل هنية مخاطبته عبر مبادرة وجدت إستجابة سريعة وجريئة من الرئيس ولا ينبغي لهنية التراجع تحت ضغوط مجموعه من المستفيدين من بقاء حالة الانقسام".

وأكد الولويل وقوف القاعدة الفتحاوية خلف الرئيس بمبادرته الشجاعة، والذهاب لغزة والاحتكام للشعب لإنهاء هذه الصفحة السوداء بتاريخنا المعاصر.