الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجهاد: اعتقالات متواصلة بحق قيادات الحركة وكوادرها في الضفة

نشر بتاريخ: 27/03/2011 ( آخر تحديث: 27/03/2011 الساعة: 10:50 )
غزة- معا- قالت حركة الجهاد الاسلامي إن حملات الملاحقة والاعتقالات والاستدعاءات من قبل الأجهزة الامنية الفلسطينية ضد قيادات حركة الجهاد الإسلامي وكوادرها مستمرة في الضفة.

وقال مصدر مسؤول في الحركة بالضفة في بيان تلقت "معا" نسخة عنه: "إن العشرات كانوا هدفاً للحملات التي تنفذها الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة في الآونة الأخيرة"، منوهاً إلى أن قياداتٍ رفيعة- من الصف الأول- جرى اعتقالها واستدعاؤها.

ولفت المصدر ذاته إلى أن الاجهزة الأمنية اعتقلت خمسة وعشرين كادراً من الحركة في محافظة قلقيلية، وستةً في الخليل، وثلاثةً في بلدة صيدا قضاء طولكرم ومثلهم في مدينة سلفيت، وكادرين اثنين أحدهما من مخيم عقبة جبر بأريحا والآخر من نابلس على مدار اليومين الماضيين.

وأشار المسؤول في الجهاد الإسلامي إلى أن "العشرات من قيادات الحركة وكوادرها جرى استدعاؤهم في بلدات وقرى محافظة جنين على وجه الخصوص، كان أبرزهم عبد الحليم عز الدين الذي أفرج عنه مؤخراً من سجون الاحتلال بعد أن قضى خمسة أعوام داخلها".

واعتبر المصدر أن الإفراج عن ثلاثة من أبرز قيادات الجهاد الإسلامي بالضفة خالد جرادات، وطارق قعدان ونظام صوافطة كانت خطوةً غير كافية واسُتغِلت من قبل الأجهزة الأمنية للتغطية على اعتقال واستدعاء العشرات من قادة وكوادر الحركة، مُذكِّراً باستمرار اعتقال أحد قيادات الحركة في محافظة بيت لحم وهو الشيخ محمد عابدة، وفق البيان.

وتجدر الإشارة إلى أن الأجهزة الأمنية تواصل اعتقال القيادي المؤسس في الحركة الأستاذ عبد الحكيم مسالمة (52 عاماً) من قرية سنجل قضاء رام الله منذ أشهر، حيث كان قبل ذلك مطارداً للاحتلال لمدة تزيد عن تسعة أعوام.