الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الزراعة المقالة تستعد لإحياء فعاليات يوم الأرض

نشر بتاريخ: 27/03/2011 ( آخر تحديث: 27/03/2011 الساعة: 11:38 )
غزة - معا - أعلنت وزارة الزراعة المقالة أنها تستعد لإحياء "يوم الأرض" الذي يصادف الثلاثين من شهر آذار الجاري، موضحة أنها أعدت برنامجاً لفعاليات إحياء الحدث الهام في تاريخ الشعب الفلسطيني.

وقال مدير العلاقات العامة والإعلام بالوزارة فايز الشيخ أنه إلى جانب الفعاليات الداخلية التي ستُنفذ في معظم المديريات والإدارات العامة والمحطات التابعة للوزارة، فإن التحضير جاري لإقامة "فعالية خاصة" بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار المقالة والقطاع الخاص، وذلك في محررة طيبة "نتساريم سابقاً" جنوب مدينة غزة.

وأوضح أن ما يميز هذه الفعالية أن أطفال غزة سيقومون خلالها بزراعة مدينة ترفيهية جديدة "الملاهي" بأشجار مختلفة وخاصة أشتال الزيتون، مشيراً إلى أن العبرة في ذلك هو أن أطفال غزة رغم الحرمان الذي يعيشونه في ظل الاحتلال والحصار، إلا أنهم مصممون على أن يغرسوا زرعاً ويرفهوا عن أنفسهم من أجل الحياة والثبات على الأرض والتمسك بالثوابت وخاصة حق العودة.

ودعا الشيخ كافة المؤسسات والفعاليات الشعبية إلى مشاركة موظفو وزارتي الزراعة والسياحة والقطاع الخاص في إحياء اليوم الوطني على أنقاض محررة طيبة، استشعاراً بالواجب الديني والوطني والأخلاقي في تحرير باقي التراب الفلسطيني، مطالباً وسائل الإعلام بتغطية الحدث الوطني، حيث أن فعاليات إحياء الذكرى ستبدأ في تمام الساعة العاشرة صباحاً.