الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جبهة النضال الشعبي تؤكد على أهمية تفعيل المقاومة الشعبية

نشر بتاريخ: 27/03/2011 ( آخر تحديث: 27/03/2011 الساعة: 12:20 )
رام الله- معا- أكدت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني على أهمية تفعيل المقاومة الشعبية، والنضال الجماهيري ضد الاستيطان وجدار الفصل.

وأضافت خلال زيارة وفد من الجبهة فرع رام الله للأسير المحرر منسق الحملة الشعبية لمقاومة الجدار في قرية بلعين عبد الله أبو رحمة، ضم سكرتير الفرع إحسان نصر ومسؤول المنطقة الغربية صهيب ذياب ومنسق الجبهة مع قوى الوطنية محمد عز الدين، أن المقاومة بكافة أشكالها وصورها هي حق مشروع لكل الشعوب التي ترزح تحت نير الاحتلال والاستعمار ، وهي حق كفلته كل الأعراف و المواثيق و القوانين الدولية، مشددة على أن تغليب شكل من أشكال المقاومة في مرحلة معينة لا يعني إلغاء أو التقليل من شأن و أهمية الأشكال الأخرى ، التي لا بد من التكامل مع بعضها في منظومة واحدة تحقق الأهداف الوطنية التي انطلقت من اجلها المقاومة.

وقال نصر خلال اللقاء أن المقاومة الشعبية جلبت تأييداً دولياً و دعماً عالمياً لشعبنا الفلسطيني و قضيته الوطنية، كما خلقت شروخ في المجتمع الإسرائيلي، و شكلت هاجساً للاحتلال جعلته يوصي في "مؤتمر هرتسيليا للأمن القومي الإسرائيلي" الذي عقد أواخر كانون ثاني 2010م و يقرر شن حرب بلا هوادة ضد كل من يحاول نزع الشرعية عن إسرائيل في المؤسسات و المحافل الدولية.

وأكد نصر أن النضال المستمر وصمود أهالي بلعين وتفعيل المقاومة الشعبية ضد جدار الفصل، يفضح حكومة الاحتلال أمام العالم، مشيرا بهذا الاتجاه إلى أن المقاومة الجماهيرية مستمرة في سبيل تحقيق أهداف الشعب الفلسطيني.

ونقل الوفد لابو رحمة تحيات الامين العام للجبهة الدكتور أحمد مجدلاني، مؤكدين على الاعتزاز والفخر بنموذج بلعين في مقاومة جدار الفصل العنصري ، وموقف الجبهة من مواصلة النضال السلمي ضد الاحتلال وضد بناء جدار الضم والتوسع.

من جانبه نقل أبو رحمة تحيات الأسرى خلف السجون للقوى والأحزاب التي تؤمن بالنضال والمقاومة السلمية وعلى رأسها جبهة النضال، مشيدا بالدور الحيوي والفعال ومساندة الجبهة لكافة التحركات النضالية في بلعين، وأكد على أن المقاومة الشعبية ستستمر حتى زوال الاحتلال وجداره.