الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الفتياني يؤكد على عمق العلاقات الفلسطينية الرومانية

نشر بتاريخ: 27/03/2011 ( آخر تحديث: 27/03/2011 الساعة: 11:42 )
اريحا - معا - أكد ماجد الفتياني محافظ أريحا والأغوار على عمق العلاقات الفلسطينية الرومانية تاريخيا مشيدا بالموقف الروماني الداعم لحقوق الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال.

جاء ذلك خلال استقبال المحافظ الفتياني لعمدة القطاع الرايع في مدينة بوخرست الرومانية كرستيان بيدوني وايرونيم كريتو ممثل البطركية الأرثوذكسية الرومانية.

واطلع الفتياني بيدوني على الإجراءات والممارسات الإسرائيلية في الأغوار الفلسطينية من عزل وإغلاق ومصادرة للأراضي ومنع للبناء وهدم للبيوت مبيننا حجم المعاناة التي يقاسيها الفلسطينيون في هذه الأغوار جراء هذه الإجراءات القمعي والتي تهدف إلى كسر إرادة الفلسطينيين في الأغوار والى تفريغ الأغوار من سكانه الفلسطينيين لخلق واقع جديد على الأرض يطيل مع عمر الاحتلال الإسرائيلي.

وأوضح المحافظ الفتياني للضيف الروماني أهمية هذه المنطقة الإستراتيجية للدولة الفلسطينية وقال أن هذه المنطقة الإستراتيجية هي حجر الأساس للدولة الفلسطينية القادمة وبوابة فلسطين على العالم وسلة غذاء فلسطين.

كرستيان بيدوني أشاد بالعلاقات الفلسطينية الرومانية معربا عن امله ان يحدث اختراق في العملية السياسية المتوقفة وان يتحقق السلام في هذه المنطقة.