السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

القدس المفتوحة تكرم العاملات بمنطقتي الخليل ودورا ومركز يطا

نشر بتاريخ: 27/03/2011 ( آخر تحديث: 27/03/2011 الساعة: 12:29 )
الخليل- معا- كرمت نقابة العاملين في جامعة القدس المفتوحة اليوم الأحد موظفات منطقتي الخليل ودورا التعليميتين ومركز يطا الدراسي بحضور ورعاية أ. د. يونس عمرو رئيس الجامعة.

وحضر التكريم د. نعمان عمرو مدير منطقة الخليل التعليمية، ود. تيسير أبو سكور مدير منطقة دورا التعليمية، ود. علي صلاح مدير مركز يطا الدراسي، وأ. عبد القادر الدراويش نقيب العاملين، ود. ماجد ملحم المساعد الأكاديمي في منطقة الخليل التعليمية، وأعضاء الهيئتين الإدارية والأكاديمية في الجامعة، وأعضاء الهيئة الإدارية لنقابة العاملين.

وافتتح الحفل بآيات من الذكر الحكيم تلاها أ. حسام الطباخي المشرف الأكاديمي في منطقة الخليل التعليمية، وقرأ الحضور لفاتحة على أروح الشهداء.
وفي كلمة له في الاحتفال، أعرب أ.د يونس عمرو، عن سعادته في المشاركة في هذا اليوم الذي يحتفل فيه بتكريم أخوات وبنات منطقة الخليل التعليمية.

وأشاد أ.د يونس عمرو بجهود من شارك في تنظيم هذا الحفل، مؤكداً على دور المرأة في تربية وتنشئة الأجيال وتكوين الأسرة، مركزاً على دور الأم الفلسطينية وتضحياتها في مسيرة النضال ضد الإحتلال.

كما أكد أ.د يونس عمرو على العلاقة الأسرية بين العاملين في جامعة القدس المفتوحة والتي يحمل الجميع فيها مسؤولية النهوض في هذه المؤسسة العريقة.

وكان الحفل بدأ بكلمة من عريفة الحفل، أ. سماح أبو زينة من منطقة الخليل التعليمية بكلمة رحبت فيها بالحضور، وشكرت د.عمرو على ما يوليه من دعم ورعاية للمرأة إيماناً منه بدورها كشريك أساسي في تنمية المجتمع.

وتحدث د. نعمان عمرو مدير منطقة الخليل التعليمية موجهاً رسالة تهنئة لكل سيدة وإدارية ومشرفة في جامعة القدس المفتوحة، مؤكداً على المكانة الرفيعة التي تحظى بها المرأة العاملة في جامعة القدس المفتوحة، والتي أسس لها المعلم أ. د. يونس عمرو لتكون مبنية على العدل والمساواة والإنصاف.

وأكد د. نعمان عمرو على حثه الدائم وتوجيهاته الكريمة بضرورة تهيئة البيئة المناسبة لتمكين المرأة في المجتمع لأنها ليست نصف المجتمع بل المجتمع كله.

وعن الأمهات، تحدثت الموظفة سعاد عليان "زوجة الشهيد مروان زلوم"، عن الأم وحقها على الأبناء بالبر والطاعة والعطف والرحمة والوفاء لها، شاكره رئاسة الجامعة وأسرة منطقة الخليل التعليمية على دعهم ومساندتهم للمرأة الفلسطينية.

وتحدثت المشرفة أ. أسماء شاهين حول دور المرأة العاملة، مؤكدة على أهمية العمل في تعزيز مكانة المرأة في المجتمع.

وفي نهاية الحفل، وُزعت شهادات الشكر والتقدير على الموظفات لما يقدمنه من جهود وإنجازات لها أثر في خدمة الجامعة والمجتمع، كما جرى تكريم د.إسراء عمرو بمناسبة حصولها على شهادة الدكتورة في الوسائط المتعددة من جامعة غرناطة في اسبانيا.