الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جميعة نهضة بنت الريف وتربية جنوب الخليل تحتفلان بيوم الأم

نشر بتاريخ: 27/03/2011 ( آخر تحديث: 27/03/2011 الساعة: 14:15 )
الخليل- معا- احتفلت جمعية نهضة بنت الريف بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم جنوب الخليل وبلدية دورا بيوم الأم في احتفال جمع أكثر من 80 أم ،في المركز الثقافي بحضور مدير التربية والتعليم أ.فوزي أبو هليل وعدد من رؤساء أقسام المديرية والمجتمع المحلي ووجهاء مدينة دورا.

هذا وبدأ الاحتفال بكلمة ترحيبية ألقتها ممثلة جمعية نهضة بنت الريف السيدة كوسر الحروب،التي بدورها اثنت على جميع أمهات فلسطين وأضافت:" أن الأم الفلسطينية المناضلة تستحق كل الفخر والإجلال فهي من صنعت الشهيد والأسير والقائد والمناضل والطبيب إلى العديد من المجالات الريادية،وإننا من هنا نبعث تحية العز والوقار لكل أخواتنا الأسيرات خلف قضبان الاحتلال ونتمنى ا ن يأتي هذا اليوم وقد تحررت جميع الأخوات من سجون الاحتلال وفي النهاية لا يسعني سوى أن اشكر مديرية تربية جنوب الخليل على دعمها المتواصل والحثيث لنا كأمهات ولجمعية نهضة بنت الريف".

من جهته أشار مدير التربية والتعليم جنوب الخليل أن ديننا الحنيف كرم المرأة قبل 1500 عام بتكريم تستحقه وأضاف"نعتز ونفتخر بما أعطاها الإسلام من حقوق متعددة ومنها حق اختيار الزوج،والحق في الميراث والكثير الكثير من هذه الحقوق التي هي في ميزان الحقوق الصحيحة .

و أشاد أبو هليل أيضا بفقرات وكلمات الاحتفال التي تؤكد أن الأم الفلسطينية مختلفة عن باقي أمهات العالم فهي التي تنجب الشهيد والأسير والمناضل، وأضاف انه قبل 70 عاما وفي العالم الغربي كانت المرأة مهانة لا تجني ابسط حقوقها،ولا تمارس حياتها الطبيعية،ولكنها اليوم تتمتع بكافة الحقوق والميزات.

ووجه أبو هليل رسالة تهنئة لجميع الأمهات هنأ فيها باسم المديرية أمهات فلسطين ومعلمات المدارس وتحدث: أننا اليوم نقف أمام الأم التي تستحق الكثير ومهما كنا في وصفها مادحين سنبقى مقصرين،وان المرأة التي تهز السرير بيمنها تهز العالم بيسارها،وفي نهاية كلمته تمنى أبو هلي أن يعود يوم إلام وقد تحققت أماني الشعب الفلسطيني بإقامة دولته وإنهاء الانقسام البغيض.

هذا وقد ألقت كلمة الأمهات السيدة سارة أبو شرار مشيرة " أننا كفلسطينيات نحتفل بعيد الأم على طريقتنا الخاصة رغم الألم الذي يعتصر قلوب الشعب الفلسطيني من احتلال وانقسام للصف الفلسطيني".

وأشارت ايضاً أن المرأة الفلسطينية جزء لا يتجزأ من هذا الشعب العملاق وكانت في كافة مراحل نضال الشعب الفلسطيني والآن تشارك في بناء مؤسسات الدولة الفلسطينية، وان إلام الفلسطينية تمتلك قدرات عالية في تنمية المجتمع والنهوض به.

ومن الجدير بالذكر أن الاحتفال تخلله العديد من الفقرات التي قدمتها فرق الزهرات من مدارس المديرية وعرض للكشافة نال إعجاب الجميع.